أخبار التعليم: غداً عودة الدراسة الحضورية بمدارس المملكة بداية الفصل الثالث 1443هـ وتطبيق دليل وقاية بالسعودية

عودة دراسات الوجود لمدارس المملكة مع بداية الفصل الثالث ابتداء من العام الدراسي 1443-2022 غدا الأحد 20 مارس 2022 الموافق 17 شعبان 1443 ، استعدت جميع مدارس المملكة العربية السعودية لاستقبال الطلاب من المملكة. لاستئناف الدراسة في الحضور سلطت وزارة التربية والتعليم السعودية ، بقيادة معالي الوزير الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، خلال الفترة الصباحية في جميع مراحل التعليم العام ، الضوء على طلب دليل وقاية صادر عن هيئة الصحة العامة للطلاب والطالبات تحت سن 12 في المملكة ، وتطبيق الدليل الوقائي المحدث على الطلاب والطالبات فوق سن 12 سنة ، مع التأكيد على استمرار الاستخدام لمنصات التعليم عن بعد ومنها مدرستي وقنوات العين التربوية والأدوات التعليمية الرقمية.

استئناف الدراسة الشخصية في بداية الفصل الدراسي الثالث
استئناف الدراسة الشخصية في بداية الفصل الدراسي الثالث

يبدأ غدا الاحد دراسات الحضور في مدارس المملكة

في نفس السياق المذكور أعلاه ، وزارة التربية والتعليم السعودية قسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية لتتناسب مع نظام التعليم العالمي رؤية المملكة 2030 ومن أهم أهداف التعليم السعودي في الفصول الثلاثة:

  • أولاً ، يهدف إلى تحسين نتائج التعلم لكل من الطلاب والطالبات.
  • كما يساهم في استثمار العام الدراسي في عدد الأيام الدراسية مقارنة بعدد أيام الإجازة ، مما يعزز تنمية مهارات الطلاب ومعرفتهم.
  • بالإضافة إلى العمل على زيادة كفاءة التعليم بما يتوافق مع النظام العالمي.

التدريس وجهاً لوجه للفصل الثالث بناءً على قرار وزارة التربية والتعليم ، والدراسة في رمضان 1443

في نفس السياق المذكور أعلاه وبحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية اليوم سيكون تطبيق الدليل الوقائي لتنظيم العملية التعليمية في ظل رفع الإجراءات الاحترازية بعد تقارير وزارة الصحة بشأن السيطرة على فيروس كورونا المستجد ، وجاءت أهم التعليمات الواجب اتباعها في الفصل الثالث في دليل وقائي على النحو التالي:

  • أولاً ، تم إلغاء النماذج التشغيلية المعتمدة من التعليم السعودي في الفصلين الأول والثاني.
  • كما استؤنفت الدراسة بالحضور الكامل في الفترة الصباحية لطلبة الدورات التعليمية والمعاهد والتعليم المتخصص والتعليم المستمر اعتباراً من يوم الأحد 20 مارس 2022 الموافق 17 شعبان 2022 م.
  • أيضا ، العمل على الاحترام الكامل للتدابير الصحية الاحترازية. دليل الوقاية المحدث إلغاء المسافة بين الطلاب داخل الفصل والأنشطة الصيفية والتجمع الصباحي.
  • كما تم الإعلان عن استمرار الاعتماد على المنصات التعليمية لإعداد الدروس والواجبات المنزلية ، واستمرار منصة مدرستي والقنوات التعليمية في عين وغيرها من المنصات الرقمية كما هي للتعليم عن بعد.
  • وكذلك استمرار برنامج المهارات للبنين والبنات للمرحلة الابتدائية وتفعيله في الفصل الدراسي الثالث 2022.
  • أخيرًا ، تلبية متطلبات التطعيم للفئات العمرية التي تزيد عن 12 عامًا ، حيث تقع على عاتق الطلاب الدراسة شخصيًا.
تطبيق دليل الوقاية من وزارة التربية والتعليم السعودية
تطبيق دليل الوقاية من وزارة التربية والتعليم السعودية

وزارة التربية والتعليم ، الدراسة خلال شهر رمضان 2022

في نفس السياق المذكور أعلاه ، وزارة التربية والتعليم سعودي ساعات الدراسة في رمضان 2022 ستبدأ في جدولها اليومي المعتاد بساعات عمل مخفضة ، مع مراعاة صيام الشهر الكريم ، علما أن المنصات ستستمر في العمل. التعليم عن بعد وكما هو الحال وفق جداول الدروس اليومية لمراحل التعليم المختلفة ، فقد سلطت وزارة التربية والتعليم الضوء على استمرار تلقيح الطلاب والطالبات فوق سن الثانية عشرة لتمكينهم من الالتحاق بالمدارس وفق خطة العملية التعليمية. في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *