أخبار التعليم: فصل دراسي ثالث في السعودية لأول مرة واستئناف الدراسة حضورياً بشكل كامل عدد الإجازات في الفصل الثالث

فصل دراسي ثالث لأول مرة في السعودية ، بحضور كامل ، دون إجراءات تباعد اجتماعي. إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية استئناف الدراسة بالحضور الكامل ، وإلغاء إجراءات التباعد ، وعودة طابور الصباح ، وممارسة جميع الأنشطة المدرسية بشكل منتظم ، وإلغاء التباعد في الأنشطة اللامنهجية وعند أداء الصلاة ، والتأكيد على وجوب التهوية. حسن الفصول الدراسية ، وإيفاد لجان المراقبة بقيادة مديري التربية والتعليم لمتابعة التجهيزات المدرسية والجاهزية المدرسية ، ووزارة التربية والتعليم المعتمدة. دليل وقائي صدر مؤخرًا عن هيئة الصحة العامة (وقاية) لتقديم طلب العودة إلى المدرسة في الفصل الثالث وبالنسبة لعام 2022 للطلبة الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما ، أكدت الوزارة أيضا إلغاء نماذج التشغيل السابقة المعتمدة من الوزارة في الفصلين الأول والثاني.

فصل دراسي ثالث لأول مرة في المملكة حاضر بالكامل

ابتداء من يوم الأحد الموافق 20 مارس 2022 الموافق 17 هجرية 1443 سيبدأ الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العام ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر الفصل الدراسي الثالث صباحا لأول مرة في المملكة. في المملكة العربية السعودية ، مع التركيز على استمرار حالة اكتمال التطعيم لجميع الطلاب من الذكور والإناث الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا ، ويبدأ طلاب التعليم العام في 20 مارس فصلاً جديدًا في حياتهم المدرسية ، ويكملون عملية التعلم في الفصل الثالث ، بناءً على التقويم المدرسي الجديد الذي أعاد توزيع العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية ، أي 39 أسبوعًا مقسمة إلى ثلاثة فصول دراسية ، حيث يكون كل فصل دراسي 13 أسبوعًا ، وينتهي الفصل الدراسي الثالث ، وكذلك نهاية العام الدراسي في 30 يونيو ، 2022 م.

ملامح الفصل الدراسي الجديد

نظام الفصول الثلاثة له مزايا عديدة وله أثر إيجابي ، لأن نظام الثلاث فصول الدراسية يساعد على زيادة كفاءة العملية التعليمية بما في ذلك الطلاب والمعلمين والمعلمات ، لأن نظام المستويات الثلاث يساعد على تحسين وزيادة فعالية الأداء الأكاديمي للطلاب ، ودعم مهارات الطلاب ، بالإضافة إلى المساعدة في ممارسة الأنشطة اللامنهجية تأتي بأشكال عديدة وأكثر تنوعًا.كما تسمح الفصول الثلاثة للآباء بتحديد مستوى تعليم الأطفال بعد مراجعة تقييمهم خلال ثلاثة الفصول.

عدد الإجازات في الفصل الثالث

مع حلول شهر رمضان في هذا الموسم ، وكذلك عيد الفطر ، فإن عدد الإجازات الرسمية هو ثلاثة ، بالإضافة إلى إجازة نهاية الفصل الدراسي.

نظرًا لأن عطلة عيد الفطر ستكون من 25 أبريل 2022 إلى 8 مايو ، ومن 25 مايو 2022 ، فقد تكون عطلة نهاية الأسبوع الأولى الممتدة من الفصل الدراسي الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *