أدعية شهر رجب.. أفضل دعاء مستحب في الأشهر المباركة الحرم

كثير من الناس يبحثون صلاة شهر رجب تزامنًا مع قدومه ، ويأخذ في الاعتبار الأشهر المباركة من الحرم التي يكرر فيها النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل شهر رجب هذا الدعاء: اللهم صل علينا في رجب وشعان ، ويصل رمضان. ولا هم في عداد المفقودين.

يرغب الكثير من المسلمين في الاستفادة من هذا الشهر المبارك للتقرب من الله من خلال الدعاء والصلاة. خلال الرواية نقدم لكم أفضل الأدعية لشهر رجب والدعاء الموصى به والمجيب في أول هذا الشهر المبارك: وشعبان ، وقد وصلنا إلى شهر رمضان ، ونعيننا على الصيام والصلاة والاستغناء. ابق لسانك واغمض عينيك ولا تقوم بدورنا جائعا وعطشا.

صلاة شهر رجب

نرصد في السطور التالية أفضل أدعية شهر رجب وهي:

أولا: الأفضل للإنسان أن يتوضأ ، ثم يصلي وحدتين ويقول: اللهم إني إليك مع نبيك نبي الرحمة وآله الذين اخترتهم بعلم على العالمين. . .

ربنا قرر بيننا وبين شعبنا بالحق وأنت خير الغالبين.

صلاة شهر رجب

لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا لقد فعلتها يا أرحم الراحمين لا إله إلا أنت ، فسبحانه لك ، إنني كنت من فاعلي الشر.

يا حي ، يا مساند ، برحمتك ، أطلب المساعدة ، يا ودود ، يا ودود ، يا ودود ، يا صاحب العرش المجيد ، يا صاحب العرش المجيد ، يا صاحب إرادته ، اللهم ، أنا – اللهم ، أطلب منك لا تتزعزع المجد وسلطتك التي لا نهاية لها ونورك الذي ملأ أجزاء عرشك لسد حاجتي.

– اللهم إنا نستغيثك ، نستغفرك ، نستغفرك ، نؤمن بك ، نثق بك ، نحمدك بكل خير ، نشكرك ولا ننكرك ، وننبذ و اترك من يعصيك.

– اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك ، وأعوذ بك مغفرة من عقابك ، وأعوذ بك منك أن لا أحصي مديحك ، فأنت كما أنت مستأجرة.

– اللهم إنا نستغيثك ، نستغفرك ، نستغفرك ، نؤمن بك ، نثق بك ، نحمدك بكل خير ، نشكرك ولا ننكرك ، وننبذ و اترك من يعصيك.

دعاء مستجاب في شهر رجب

نقدم دعاء شهر رجب الأكثر استجابة في مجموعة الدعاء التي يطلبها الراغبون في تذكر وصيام هذا الشهر الكريم. وقد ذكر جمهور العلماء أنه من أفضل الدعاء المستحب والموصى به في شهر رجب الأول:

لا اله الا الله العظيم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات رب الارض وربنا موتانا ، أعز ديننا ، وسع رزقنا ، وإطالة زماننا في الصحة والعافية ، والطاعة والعمل الصالح ، وجعل قبور موتانا جنة من جنات نجاح الجنة ، يوفقنا اللهم زدنا و لا تنقصنا ، وتكرمنا ولا تتواضعنا ، وتعطينا ولا تحرمنا ، وتفضلنا ولا تؤثر علينا ، وترضينا وترضى عنا.

مجموعة من الأدعية لشهر رجب

اللهم إني أوكل إليك ذريتي وأهلي ، يا من لا تهدر الودائع ، فاحفظهم واحفظهم من كل طاعون وعجز ، ومن أمراض وأمراض شر ، ومن شر الليل والنهار ، ومن شر عين كل حسود ومن شر كل كاره ومن الاصدقاء الاشرار.

اللهم احفظ اولادي لي ووفقهم في طاعتك وارزقهم لي اللهم اجعلهم مرشدين لا يضلوا ولا يضلوا.

اللهم انفتح على أطفالي وتعلمهم فتوح وعلمهم ما لم يعرفوه وذكّرهم بما نسوه وافتح لهم بركات السماء والأرض. أنت سمعي ومستقبل. أعطيهم الحكمة والكلام المنفصل.

صلاة شهر رجب

دعاء شهر رجب فيه الطاقة والغذاء

– فسبحان من يريح جميع المدينين ، وسبحان من يفرج عن جميع الذين في حداد ، وسبحان من وضع كنوزه بين الكاف والراهبة ، وسبحان من أفرج عنه ، إذا أراد شيئًا ، يقول له: كن وهو الآن ، يا محرّر الراحة ، يا محرّر الراحة ، أيها المطلق ، يريحني من القلق والإغماء. عاجلا أم آجلا برحمتك يا أرحم الرحمن.

رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حملها على من سبقونا.

رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير اللَّهُمَّ اعْصِمْنَا بِدِينِكَ، وَطَوَاعِيَتِكَ، وَطَوَاعِيَةِ رَسُولِكَ، وَجَنِّبْنَا حُدُودَكَ« .

نقدم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار 24 ساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب وأسعار اللحوم وأسعار الدولار وأسعار اليورو وأسعار الصرف اليوم والأخبار الرياضية والأخبار المصرية وأخبار الأعمال وأخبار المحافظات وأخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث المهمة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى النقل الحصري للفني. أخبار وأنشطة ثقافية وأدبية عديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *