أسعار الذهب.. أوقية الخام الأصفر تعاود التداول فوق عتبة الـ1900 دولار (تفاصيل)

في التقرير التالي ، نستعرض الحركات سعر الذهب في السوق المصري المحلي ، من خلال متابعة أحدث القوائم المحدثة لصائغي الذهب في مصر ، وكذلك حركة الذهب مقابل الدولار في العقود الفورية ، أي “عقود التنفيذ الفوري بالدولار مقابل الذهب أو العكس” في البورصة العالمية.

يتم تداول أسعار الذهب فوق 1900 دولار للأوقية هذا الأسبوع في البورصة العالمية حيث يستمر المعدن الأصفر في الارتفاع منذ أكتوبر الماضي. يراهن المستثمرون باستمرار على أن البنوك المركزية ستعكس السياسة ، مما يمهد الطريق في النهاية لتفوق أداء الأصول ذات العائد الصفري (مثل الذهب). يعتقد المحللون أيضًا أن أسعار الذهب قد تتجاوز 2000 دولار للأوقية هذا العام ، وهو أول اختراق لهذا المستوى منذ مارس 2020.

أونصة من الذهب

تم رفع الأسعار ذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من 8 أشهر حيث يواصل المستثمرون المراهنة على أن البنك المركزي الأمريكي سوف يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة بعد أن أظهرت أحدث بيانات مؤشر أسعار المستهلك أن التضخم انخفض إلى 6.5٪ في ديسمبر الماضي. أسعار الفائدة المنخفضة تعني عوائد أقل على الأصول التي تحمل فائدة ، مما قد يدفع المستثمرين نحو الذهب ذي العائد الصفري ، والذي يستخدم كتحوط ضد التضخم.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب وتوقعات حركته عام 2023

عادت أسعار الذهب إلى ما فوق عتبة 1900 دولار منذ يوم الأربعاء ، بعد أن تراجع الدولار الأمريكي عن أعلى مستوياته خلال جلسة الاحتياطي الفيدرالي ، مع توقعات سلبية للخام الثمين. كما سجل المعدن الأصفر في وقت سابق أعلى مستوياته منذ أبريل 2022. وارتفعت أسعار الذهب الفورية بنحو 18٪ منذ نوفمبر ، حيث تراجعت معدلات التضخم المرتفعة وارتفعت التوقعات بشأن الزيادات الأقل حدة في أسعار الفائدة.

يعتقد بعض المحللين أن تباطؤ سعر الفائدة الفيدرالي قد يدفع أسعار الذهب إلى ما فوق 2000 دولار للأوقية في عام 2023 ، على الرغم من بعض الاضطرابات. حيث تتجه أسعار الذهب نحو 1950 دولاراً للأونصة هذا العام. هذا وفقًا للمحللين في Goldman Sachs (NYSE: GS).

وقال المحلل “تري نيش شاه” إن الضغط المنخفض من العملة والسندات الأمريكية شجع المستثمرين على شراء الذهب كتحوط ضد التضخم والاضطراب الاقتصادي. وبحلول نهاية عام 2023 ، يعتقد أن أسعار الذهب يمكن أن تتجاوز 2100 دولار للأوقية بسهولة.

أسعار الذهب المحلية

يواجه الذهب المحلي حاليًا موجة من الاضطرابات ، إثر قرارات البنك المركزي الأخيرة ، كان آخرها رفع أسعار الفائدة مع تحرير غير مباشر لسعر الصرف ، وخفض قيمة الجنيه مقابل الدولار ، مما تسبب في ارتفاع العملة الخضراء.

من خلال القائمة التالية نرصد تطور أسعار الذهب في السوق المحلي المصري ، بحسب موقع “i Sagha” المتخصص بمراقبة آخر أسعار الذهب في مصر.

سعر الذهب

قائمة أسعار الذهب

– سعر جرام الذهب عيار 24 2022.75 جنيها.

– سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل 1770 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 يبلغ 1854.25 جنيهاً مصرياً.

– سعر جرام الذهب عيار 18 1517.25 جنيها.

– سعر جرام الذهب عيار 14 يسجل 1180 جنيها.

– سعر جرام الذهب عيار 12 يسجل 1011.5 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 758.5 ​​جنيها.

وصل سعر الجنيه للذهب 14.160 جنيها للبيع و 15.410 جنيهات للشراء.

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *