أيام الصيام في شهر رجب 1444هـ .. وموعد أذان المغرب

أيام الصيام فيها شهر رجب ويبحث عن موعد الأذان المغاربي عدد كبير من الناس الذين يحافظون على صيام شهر رجب في الأيام البيضاء أو يومي الاثنين والخميس. حيث قالت دار الإفتاء المصرية في صيام أول يوم من شهر رجب 1444 هـ: “صوم شهر رجب سنة للرسول صلى الله عليه وسلم نقلاً عن ما روي. عن سهل بن سعد أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: (في الجنة باب اسمه الريان يدخل به الصائم يوم القيامة ، لا يدخله غيره. فيقال: أين الصائمون؟) رواه البخاري وسلام.

بعد قيام دار الإفتاء المصري بمسح هلال شهر رجب 2023 لعام 1444 هـ ، وتأكيد مراقبة هلال شهر رجب لعام 1444 هـ ، يبدأ كثير من الناس الصيام من يوم غد حسب ما كانوا. اعتادوا صيام الاثنين والخميس من كل أسبوع من شهر رجب. وهكذا ننشر في التقرير التالي موعد الأذان المغاربي في ليالي شهر رجب حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة.

موعد الأذان المغاربي هو اليوم الأول من شهر رجب

وقت صلاة المغرب (الإفطار): 5:24 مساءً – ما يعادل 12 ساعة و 4 دقائق.

الإمساك: 5 مساءً.

أيام صيام شهر رجب وتاريخ الأذان المغاربي

أيام شهر رجب البيضاء 2023

أول أيام “الأيام البيضاء” هو 13 رجب الذي يصادف يوم الثلاثاء 14 فبراير.

ثاني يوم من الأيام البيضاء هو 14 رجب ، الذي يصادف يوم الأربعاء 15 فبراير.

أما اليوم الثالث من أيام البيض فهو 15 رجب ، وهو يوم الخميس 16 فبراير.

أيام الصيام في شهر رجب

فضل صيام شهر رجب

عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه لما رأى هلال شهر رجب قال: اللهم صل علينا في رجب وشعان ، وليكن يصلنا شهر رمضان. إذ يستحب صيام الاثنين والخميس ، والأيام الثلاثة البيضاء ، وهي أيام البدر ، وأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يصومها.

صلاة شهر رجب

صلاة شهر رجبويستحب للمسلمين أن يذكروا دعاء شهر رجب عند رؤية الكرواسون وعند الإفطار ، وخاصة لمن يثابر على صيام يومي الاثنين والخميس طوال الشهر ، إذ يعتبر الدعاء من “عبادة الدماغ” ، وقال الله تعالى. عن ذلك في كتابه المقدس: “وقال ربك تضرعني ، وعندما يسألك عبيدي عني ، فأنا قريب ، مستجيبًا لنداء التضرع عند دعوته”. كما في حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: “الخامسة ليلة لا يرد فيها الدعاء: ليلة الجماعة ، وأول ليلة ليلة عدل”. وليلة النصف اللهم ارزقنا شهر رجب بالخير والايمان والامن والاسلام.

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *