الاحتياجات الخاصة.. توجيهات جديدة خلال الـ 10 أيام القادمة

الاحتياجات الخاصةسيطر النقاش على النقاش خلال ساعات الصباح ، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بهذا الملف ودمج “أصحاب الهمم” في سوق العمل.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة مديري مديريات القوى العاملة على مستوى جميع محافظات الجمهورية باستكمال حصر البيانات والمعلومات اللازمة لتكاملهم. لتحقيق نسبة التعيين لهم وفق القانون رقم 10 لسنة 2018.

أعلن عن فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة على صفحة وزارة القوى العاملة المصرية:

الاحتياجات الخاصة

يُطلق على الاحتياجات الخاصة عدة أسماء تم تطويرها لمراعاة الحالة النفسية لها ، فبدلاً من الأشخاص ذوي الإعاقة ، يوجد الآن أشخاص ذوو احتياجات خاصة أو أشخاص محددون ، أو قادرون بشكل مختلف.

ازداد اهتمام الدولة بشكل كبير في الآونة الأخيرة بتوفير حياة كريمة لذوي الاحتياجات الخاصة ، سواء من خلال إظهارهم في وسائل الإعلام وتصحيح المفاهيم وصياغة القوانين التي تضمن حقهم في العمل والعيش بشكل طبيعي.

في قوانين ذوي الاحتياجات الخاصة ، بلغت نسبة تعيين أشخاص محددين في المؤسسات ، والتي تم تأسيسها بالقانون رقم 10 لسنة 2018 ، حوالي 5٪ في جميع المؤسسات.

قرار تشكيل لجنة لتطبيق النسبة المقررة على صفحة وزارة القوى العاملة المصرية:

وزير العمل

وقف وزير العمل تم إصدار توجيهات جديدة لجمع البيانات والمعلومات لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في بيئة العمل المناسبة لهم ، لضمان تطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 ، وذلك من خلال مطالبة جميع مديريات القوى العاملة في جميع المحافظات بالحد من عدد المنشآت ، البيانات والمعلومات داخل كل محافظة.

كما أمر بجمع عدد أصحاب الهمم في كل منشأة ونسبتهم في المنشآت للوصول واحترام النسبة المطلوبة وهي 5٪ ، وأثناء إعلان وزير القوى العاملة أول من أمس ، قال: وأكدت أنها خلال 10 أيام على الأكثر من الخميس الموافق 12 يناير 2023 أي نهاية الفترة.

الاحتياجات الخاصة وزير القوى العاملة ، شعب مصر

شمول ذوي الاحتياجات الخاصة

يتطلب دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل عدة خطوات ، أولها حصر المنشآت ، وكذلك عدد ونسبة العاملين أو الأشخاص المحددين فيها ، للوصول إلى النسبة المرغوبة ، وذلك بالترتيب. لتشكيل قاعدة بيانات.

كما يتضمن إجراءات لإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل ، والإعلان عن ترشيح أصحاب الهمم الراغبين في العمل ، بهدف تدريبهم وتأهيل قدراتهم لسوق العمل ، مع التأكيد على وجوب تعامل وزير إدارة القوى العاملة مع أصحاب الهمم في بطريقة كريمة ولائقة.

ومن بين التوجيهات ، تقوم وزارة القوى العاملة بإرسال لجان مركزية بشكل عشوائي لفحص والتحقق من المعلومات والبيانات التي تسيطر عليها المديريات ، لضمان حق أصحاب الهمم في سوق العمل ، مما يضمن حصولهم على مزايا بطاقة خدمات متكاملة.

بطاقة خدمات متكاملة

تعد بطاقة الخدمات المتكاملة وسيلة لضمان الحقوق والمساندة لذوي الاحتياجات الخاصة ، ولها مزايا عديدة منها الجمع بين المعاشات المستحقة والراتب والمعاشات المستحقة والحصول على حق الاندماج في سوق العمل ، في إطار الـ 5٪. معدل.

ولتسهيل حصول المصاب بإعاقة شديدة على بطاقة الخدمات المتكاملة ، يجب عليه إجراء فحص طبي آلي بوزارة الصحة والسكان ، وتقديم تقرير طبي معتمد من المستشفيات (عام) مع الجهة المختصة. وزارة الصحة والسكان / الشرطة / الجامعة والتعليم / خاص / منظمة غير حكومية) ثم قم بعمل وصف وظيفي في مكتب إعادة الإدماج الاجتماعي في مكان إقامته.

الاحتياجات الخاصة خريطة الخدمات المتكاملة للشعب المصري

لاحظ أن هذا الاحتياجات الخاصة يجب أن يكون المستثنون من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقات الشديدة (شلل دماغي – شلل رباعي – شلل سفلي أو طولي – شلل أطفال حاد – إعاقات متعددة – بتر عدة أطراف أو طرف واحد – عمى – فقدان سمع كامل – ضمور عضلي في مرحلة متقدمة – إعاقة ذهنية شديدة – تقزم أقل من 140 سم بعد البلوغ – اضطراب طيف التوحد).

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *