الروبل الروسي.. يوفر 5 مليار دولار تعامل تجاري سنوي مع روسيا بعد اعتماده “رسميا” من موسكو

روبل روسيوكان الكثير من المواطنين يبحثون عنها خلال الساعات الماضية ، بعد قرار روسيا تضمينها في 10 عملات أجنبية سيتم تحديد أسعارها الرسمية أمام الروبل اعتبارًا من يوم أمس 18 يناير ، الأمر الذي أثار أيضًا جدلاً في السوق الاقتصادي والسياحي المصري. خاصة فيما يتعلق بالصادرات والواردات بين مصر وروسيا.

وصل الروبل الروسي اليوم الخميس 19 يناير 2023 إلى قرابة 0.43 جنيه مصري ، والروبل هو العملة الرسمية لروسيا ، ويتداول اليوم في روسيا الاتحادية وبيلاروسيا وترانسنيستريا ، بالإضافة إلى أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا ، و نرصد خلال التقرير تأثير قرار البنك المركزي الروسي بتبني الجنيه المصري بين العملات المرخصة تجاريا.

يتصدر الروبل الروسي عمليات البحث

بلايز روبل مؤشرات البحث الروسية في مصر ، بعد أن نشر البنك المركزي المصري اليوم “رسميًا” تقريرًا أعلن فيه البنك المركزي الروسي عن اعتماد الجنيه المصري في سلة العملات مقابل الروبل الروسي ، الأمر الذي سيمهد الطريق أمام المصري. الدولة لاستيراد احتياجاتها من القمح دون استخدام الدولار ، وبالتالي فهي تمثل ضغطًا أقل على موارد الدولار المصري ، وبالتالي تجلب مزيدًا من الهدوء لسوق صرف الدولار. حسب رأي الخبراء.

روبل روسي

الروبل الروسي والجنيه المصري .. وبديل للدولار

يتساءل البعض عن أنباء اعتماد الجنيه المصري بين عملات البنك المركزي الروسي ، خاصة أن الدولة تستورد الحصة الأكبر من القمح من روسيا ، وفي نفس الوقت تم قبول الجنيه المصري كعملة بين مصر وروسيا . وسيؤثر ذلك على طفرة في حجم الصادرات والواردات بين البلدين.

أوضح خبراء اقتصاديون أن علاقة مصر بالروبل الروسي والجنيه في علاقاتها التجارية مع روسيا ستكون بديلاً للدولار في السوق المصري ، مما يفتح مجالًا واسعًا للدخل السياحي الروسي في مصر ، والذي يعمل لاحقًا على توفير عملة روسية. للتجارة.

ويعتقد آخرون أن الاتفاقية الدولية التي بموجبها تتاجر دول العالم بالدولار الأمريكي ستحول نجاح هذه الصفقات.

روبل روسي

الروبل الروسي وحجم الواردات المصرية من روسيا

يبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا نحو 5 مليارات دولار سنويًا ، وبعد قرار روسيا بالتبادل بين الجنيه المصري والروبل الروسي ، سيخفف ذلك الضغط الذي تواجهه الدولة المصرية لإيجاد موارد بالدولار. لنقل عملية الاستيراد.

بلغ حجم التعاملات التجارية بين مصر وروسيا قرابة 4.7 مليار دولار في عام 2021 ، وفي حال توفير النقد الأجنبي وتبني البنوك المركزية للدول الأخرى معاملة الجنيه مثل الصين فإن ذلك من شأنه أن يقلل الاعتماد على الدولار ، وبالتالي ستنخفض قيمته مقابل الجنيه المصري مما يسهل تعافي الجنيه ويكون الجنيه يستحق قيمته في حال نجاح العلاقات التجارية مع هذه الدول.

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *