الطقس غدًا .. صفر أمطار والأرصاد تكشف أسباب ارتفاع الحرارة حتى نهاية الأسبوع

الطقس غدايتساءل الكثير من المواطنين عن أسباب الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع ، والذي يستمر حتى نهايته ، على الرغم من أن شهر يناير يعتبر ذروة فصل الشتاء ، بحسب تقرير الطقس ، ونحن نرصده خلال موسم الشتاء. متابعة لتطور حالة الطقس غدا الاثنين 23 يناير 2023 وتوقعات الظواهر الجوية للقاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية ،

وتتوقع هيئة الأرصاد ، بالنسبة للطقس ، غدًا طقس بارد صباحًا ، ودرجات حرارة معتدلة نهارًا في القاهرة الكبرى ، والوجه البحري ، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، ودافئ في جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، وبارد ليلاً. في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ، وبارد شديد في الجنوب ، يصل الصقيع على المحاصيل في وسط سيناء.

الطقس غدا

شاهد توقعات الطقس ليوم الاثنين 23 يناير 2023قد تظهر سحابة من المياه في الصباح على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ، ويمكن أن تكون كثيفة في بعض الأحيان على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع ألا تكون هناك فرصة لسقوط أمطار تصل إلى “الصفر” وسط درجات حرارة معتدلة في القاهرة الكبرى.

أحوال الطقس

أسباب ارتفاع درجة الحرارة خلال الأسبوع

وقالت هيئة الأرصاد الجوية بخصوص ارتفاع درجات الحرارة في شهر يناير ، إنها ليست المرة الأولى التي تحدث فيها زيادة في درجات الحرارة في شهر يناير ، حيث وصلت درجة الحرارة قبل ذلك في يناير 2018 إلى 24 درجة ، ووصلت درجات الحرارة في السنوات الأخرى إلى معدلات أعلى من كما في عام 2021 عندما كانت درجة الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي.

يعود سبب الارتفاع خلال هذه الفترة إلى تقدم الإعصار السيبيري المضاد باتجاه أوروبا الشرقية وشمال المملكة العربية السعودية ، حيث منعنا امتداده إلى أوروبا الشرقية من التأثر بالمنخفضات التي تحدث في أوروبا.

وعزا خبراء الأرصاد الجوية إلى أن امتداد الإعصار السيبيري المضاد شمال المملكة العربية السعودية تسبب في امتداد منخفض البحر الأحمر الذي وفر لنا كتلًا من الهواء الدافئ نهارًا ورياحًا جنوبية شرقية بالقرب من السطح. إنه عامل رئيسي في ارتفاع درجات الحرارة والاستقرار الذي تمر به البلاد ، وأحد أهم أسباب تكون سحابة من الماء في الصباح.

الطقس غدا

درجات الحرارة غدا

نستعرض في القائمة التالية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم غد في القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. على النحو التالي:

القاهرة 20:10

العاصمة الادارية 8:10 مساءا.

الإسكندرية 21:10

6 أكتوبر 19: 9

الزقازيق 21:10

21:11

توقيت دام 20:10

كفر الشيخ 20:10

المنصورة 20:10

دمياط 21:11

بورسعيد 21:14

الإسماعيلية 21:11

السويس 21:10

طنطا 20: 9

الطقس غدا

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *