امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.. ضوابط تصحيح ورقة الإجابات

أداء طلاب المرحلة الثانوية في السنة الثالثة ، الامتحانات التحضيرية لشهادة 2023، في جميع محافظات مصر ، والتي من المقرر أن تنتهي في القاهرة في 25 يناير. حيث تنهي كل محافظة الامتحانات حسب الجدول الزمني الخاص بكل قسم تعليمي. خلال التقرير ، نراقب فحوصات التصحيح لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2023 ، وجدول الأيام المتبقية من الاختبارات.

الامتحانات الصحيحة شهادة جامعية عام 2023 من أولويات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الأيام الحالية ، وهو ما يقلق الكثير من أولياء الأمور ، لذلك أشار أيمن موسى الوكيل الأول للوزارة ، إلى أن التصحيح يعتبر من أهمها وأهمها. أخطر مراحل الامتحان لأنها مسألة قياس أداء الطلاب الذين خاضوا الامتحانات لتقديم تقويم لهم.

تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية يتطلب الصدق والعدالة لأداء الطلاب في الامتحان. وبحسب زينب عبد الفتاح ، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، فإن إدارات التربية والتعليم بالمحافظة تعقد ورش عمل يومية للموجهين بخصوص التعليمات. وضوابط امتحان الشهادة الإعدادية.

تقويم الامتحانات التحضيرية لشهادة 2023

تقويم الامتحانات التحضيرية لشهادة 2023

نقوم بمراجعة الأيام المتبقية من جدول امتحان الشهادة التحضيرية على النحو التالي:

الإثنين 23 يناير 2023: لغة أجنبية.

الثلاثاء 24 يناير 2023: الهندسة.

الأربعاء 25 يناير 2023: العلوم.

الامتحانات التحضيرية لشهادة 2023

قواعد التصحيح لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2023

ترغب مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة في عقد ورش عمل يومية لتوجيه المسؤولين عن عمليات التصحيح والإعلان عن تعليمات وضوابط تقدير العلامات لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2023 وهي:

لا يجوز لرئيس لجنة التصحيحات إعفاء أي مصحح من عملية التصحيح إلا في الحالات الضرورية أو في حالة عدم التصحيح بشرط توفر العدد الكافي من المصححين.

– الاستمرار في مراقبة أداء المصححات لمعرفة ومعرفة سير عملية التصحيح ، وفي حال اكتشاف عيب تصحيح في إحدى الغرف أو في أحد المظاريف يتم إعادة تصحيحه.

– فحص ورقة الإجابة المخصصة للغرفة والتأكد منها والالتزام بها ومناقشة الإجابات الأخرى واعتمادها من قبل المجلس العام.

– توضع درجة فقرة المقال على يسار الإجابة وليس إجابات الطالب.

– توقيع المثمن والممتحن بجانب ملاحظة السؤال المخصص له بالاسم وعلى المرايا الموجودة على السطح الخارجي للورقة.

– يتم توزيع الدرجات على جسيمات السؤال تلقائيًا ، ثم يتم وضع الدرجة المحددة.

– في حالة وجود تضارب في تقدير الدبلوم بين المقدر والمراجع ، يجب إحالة المشرف العام للتصحيح لاتخاذ قرار بهذا الشأن.

– في حالة تكرار إجابة فقرة المقالة ، يتم تقييمها مرة أخرى باهتمام ، حيث يتم منح الطالب أعلى درجة.

– إذا لم يكن هناك رد ، تحذف فقرة وليس “صفر”. العلامة هي صفر للإجابة الخاطئة فقط.

يتم تقييم الإجابات المشطوبة ، والتي يمكن قراءتها وتقييمها ومراجعتها.

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *