برامون الغطاس.. 10 معلومات عن العيد الثالث للأقباط هذا العام

مقبلات إستيعابيتجه موقع “جوجل” العالمي خلال الساعات الحالية ، مع احتفال الأقباط بهذه المناسبة الهامة التي تصلهم في غضون ساعات قليلة. تحتفل الكنيسة بعيد الغطاس لمدة ثلاثة أيام ، من 11 إلى 13 طوبة ، “عيد زفاف قانا الجليل”. حيث تؤدى الصلاة في يوم الجمعة والصيام المتقطع ممنوع.

انها تسمى العيد مكبس بالنسبة للأقباط ، عيد “الظهور الإلهي” ، ظهر ابن الكلمة في الأردن متجسدًا واعتمد في الماء ، وظهر الروح القدس على شكل حمامة ووضعت عليه ، وصوت نادى الآب من السماء ، “هذا هو ابني الحبيب الذي سررت به” كما جاء في إنجيل متى ، الفصل الثالث ، وهو أيضًا العيد بالتغطيس ، لأن السيد المسيح قبل المعمودية بالتغطيس. على يد القديس يوحنا المعمدان. (هذا حسب اعتقادهم).

إستيعاب

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الغطاس يوم غد ، وهذا العيد هو ذكرى معمودية السيد المسيح في نهر الأردن على يد القديس يوحنا المعمدان. يرغب العديد من المواطنين في معرفة معلومات عن عيد الغطاس وطرق الاحتفال به. تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يوم الخميس 19 يناير بعيد الغطاس ، وهو ذكرى معمودية السيد المسيح في نهر الأردن على يد القديس يوحنا المعمدان.بارامون عيد الغطاس

تعتبر الكنيسة القبطية عيد الغطاس من أعياد “سيدي” ، وهي أعياد المسيح الخمسة عشر ، وهي:

الأعياد الرئيسية 7 وهي مصنفة على أنها رئيسية ، وهي بالترتيب “إعلان الملاك للعذراء مريم عن ولادتها ، عيد الميلاد ، عيد الغطاس ، أحد الشعانين (دخول المسيح إلى القدس) ، عيد القيامة ، عيد القيامة. الصعود وعيد سكنى الروح القدس.

الأعياد الصغرى 8 الختان ، الزفاف في قانا الجليل ، دخول المسيح إلى الهيكل ، خميس العهد ، يوم الأحد لتوما ، دخول المسيح إلى مصر ، عيد التجلي ، عيد الصليب.

معلومات عن برامون عيد الغطاس

في التقرير التالي نستعرض معلومات عن عيد الغطاس … كالتالي:

يتم الاحتفال بعيد الغطاس سنويًا من قبل الكنيسة ، وهو ذكرى لمعمودية المسيح في نهر الأردن من قبل القديس يوحنا المعمدان.

– يسمى عيد الغطاس أيضًا عيد الظهور الإلهي ، لأن ابن الكلمة ظهر في نهر الأردن متجسدًا ومعمدًا بالماء والروح. ظهر على شكل حمامة ، وحلّ عليه صوت الآب ينادي من السماء: “هذا هو ابني الحبيب الذي أسعدت به” ، كما يقول إنجيل متى ، الفصل الثالث. .

– يسمى العيد أيضًا عيد الغطاس لأن السيد المسيح قبل المعمودية بالتغطيس على يد القديس يوحنا المعمدان.

– تقام طقوس خاصة أثناء “عيد الغطاس” والتي تتكرر 3 مرات فقط في السنة.

– الكاهن يرش على جباه الرجال بعد الصلاة على ماء البحيرة كرمز لغسل الخطيئة.

– ليلة عيد الغطاس تسمى “برامون” ، وتعني التحضير للعيد. انها فقط لعيد الميلاد وعيد الغطاس. يصوم مساء ولا يأكل السمك. يصلي وفقًا لتوقعات الطقس السنوية للكنيسة.

يأكل الأقباط طعامًا مشهورًا في عيد الغطاس: القلقاس لأنه يرمز إلى المعمودية ، لأن القلقاس يحتوي على مادة سامة ضارة للحلق ، وهي مادة هلامية ، لكن إذا اختلط بالماء يتحول إلى مادة مفيدة ومغذية. ، وأشياء مماثلة.

– عيد الغطاس يرمز إليه حالياً بالمعمودية بالتغطيس ، وهو شرط أساسي لكي يصبح الشخص مسيحياً ، حسب اعتقاد الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية.

– تم تعميد المسيحيين الأوائل فقط في عيد الغطاس ، ليصبحوا مسيحيين ، ولكن المعمودية حاليًا تتم في أي يوم.إستيعاب

عيد الغطاس الليتورجيا

يقام قبل بدء صلاة عيد الغطاس أو الليتورجيا أو ليتورجيا الليتورجيا.

بعد أن انتهوا من رفع البخور في اليوم السابق ، لا يغادرون الكنيسة ، بل يبدؤون في تمجيد أيقونة القديس يوحنا المعمدان ، بينما يحسب اللقان في جوقة الكنيسة الثالثة ، ويوضع الماء في طبق كبير عليه. طاولة ، وعن يمينها ويسارها شمعتان كمذبح.

بعد انتهاء التمجيد ، يسير الكهنة مع الشمامسة والمغنين ، بالشموع المضاءة ، إلى المكان الذي يوجد فيه القراء ، وهم يغنون بداية صلاة منتصف الليل: “قوموا يا أبناء النور.

ثم يتم تلاوة المسبحة في الماء كطلب عيد الميلاد ، حيث يتم رش ملابس الخدمة وتلبسها ، ثم يعودون مرة أخرى إلى الجوقة الثالثة حيث يوجد الورنيش ، وتؤدى الصلاة هناك حتى النهاية. فعل المعمدان بالمسيح.

ثم يأخذ رئيس الكهنة ، أو كبير الكهنة ، العباءة ويجعل الكهنة والشمامسة والجماعة إلى جانبهم. خلال هذا الوقت ، هتف الناس: “الحمد لله – مزمور التوزيع”.

بعد انتهاء صلاة اللقان وتناثر جميع الحاضرين على جباههم ، يتوجه الكاهن إلى المعبد ليبدأ في رفع البخور المبكر ، وهو نفس نظام الفجر المبكر لعيد الميلاد ، وهناك إنجيل خاص.

تُصلى القداس ، مع مراعاة دخول الحمل بدوره من خارج الكنيسة ، حيث يحمل رئيس الكهنة الحمل ، ويدخل الشمامسة بالشموع قائلين لحن “إيبورو …” ثم كيرياليسون الحمل .. “إنه نظام عيد الميلاد وعيد الغطاس.”

نقدم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار 24 ساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب وأسعار اللحوم وأسعار الدولار وأسعار اليورو وأسعار الصرف اليوم والأخبار الرياضية والأخبار المصرية وأخبار الأعمال وأخبار المحافظات وأخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث المهمة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى النقل الحصري للفني. أخبار وأنشطة ثقافية وأدبية عديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *