تعرف على الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية يناير 2023

حركة المحلياتوسيتم الإعلان عن الحركة السنوية لقادة الحكومة المحلية خلال الساعات المقبلة بعد موافقة اللواء هشام آمنة عليها وزير التنمية المحليةمثل الحركة السنوية لـ مسئولي الإدارة المحلية بالمحافظات 125 من القيادات المحلية في 25 محافظة.

وتشمل حركة قيادات الحكومة المحلية السنوية تعيين 58 قياديًا جديدًا بموجب إجراءات إعلان الوزارة رقم 1 لسنة 2021 ، بعد استكمال جميع الدورات التدريبية والبرامج النظرية والعملية في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب والمركز. التنمية المحلية للتدريب في سقارة ومعهد تنمية القيادات ، فيما تشمل الحركة السنوية أيضًا نقل 67 قياديًا محليًا إلى المحافظات.

حركة المحليات

يشمل البرنامج التدريبي المواضيع التالية المتعلقة بعمل البلديات المحلية وهي:

استراتيجية التنمية المحلية.

التطوير المؤسسي.

– الإدارة المحلية وحماية الأمن القومي.

آليات مكافحة الفساد في الوحدات المحلية.

مبادرة الحياة الكريمة وبرنامج تنمية صعيد مصر.

قانون الخدمة المدنية.

– إدارة عقارات المحليات.

نظام تنظيف جديد.

التخطيط المحلي.

إجراءات تقنين وحماية الأراضي والمخالفات.

– نظام الدعاية في المراكز والمدن والنواحي.

– قانون التكليفات العامة.

ميزات قانون الحكومة المحلية.

تقرر أن الحركة السنوية لمسؤولي الإدارة المحلية ستتماثل بين “التعيين / النقل / الترقية” لهذه الفئات:

السكرتير العام.

نواب الأمناء العامين.

– رؤساء المراكز والبلدات والنواحي ضمن وحدات الإدارة المحلية لمحافظات الجمهورية.

الحركة السنوية لقادة الحكم المحلي

تفاصيل الحركة السنوية لقادة الحكومة المحلية

كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية ، أن الأشخاص الذين اجتازوا مسابقة الوزارة لاختيار قيادات الحكم المحلي أنهوا تدريبهم بنجاح منذ يومين ، ومرت تدريبهم بثلاث مراحل ، حيث انضم إليهم بعض القادة الحاليين ومن المتوقع أن يتصاعد إلى حركة محلية أكبر في الأيام القادمة.

وأوضحت المصادر أن هناك حركة محلية كبيرة وواسعة تشمل تغيير نحو 118 زعيما جديدا بينهم 58 زعيما جديدا اجتازوا المنافسة الأخيرة ، نهاية الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل ، بينما تحركت الحركة. سيتم الإعلان عن المحليات بالمحافظات (القاهرة ، الإسكندرية ، أسيوط ، قنا ، كفر الشيخ ، البحيرة ، الشرقية).

أما باقي القيادات فسيتم إعادة تجميعهم وتوزيعهم حسب الموقع ، وسيتم تعيين أكثر من 17 قائداً في المناصب التالية: “أمين عام – نائب أمين عام”. تقرر تعيين بعض حكام جنوب الصعيد. إلى الوجه البحري بناءً على تعليمات الوزير.

ملخص الاجتماع السنوي لحركة مسؤولي الحكومة المحلية

وتم خلال اجتماع وزير التنمية المحلية إبراز أهمية العمل على تشجيع الاستثمار في مصر وحل المشكلات والأزمات التي تواجه قطاع المستثمرين بما يساعد على جذب الاستثمار وتوفير فرص العمل.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ورود 32 شكوى من مستثمرين في بعض المحافظات خلال الفترة الماضية وتم حل 24 شكوى. جاري مراجعة الشكاوى الواردة من المستثمرين في المحافظات للعمل بسرعة لحلها.

من جهة أخرى أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على المتابعة الدورية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الملف الحيوي والهام تطبيقا لتوجيهات القيادة السياسية لافتا إلى حرص الوزارة على التواصل بشكل مستمر مع المحافظات لمناقشة مشاكل المستثمرين والعمل على حلها بشكل سريع.

نقدم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار 24 ساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب وأسعار اللحوم وأسعار الدولار وأسعار اليورو وأسعار الصرف اليوم والأخبار الرياضية والأخبار المصرية وأخبار الأعمال وأخبار المحافظات وأخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث المهمة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى النقل الحصري للفني. أخبار وأنشطة ثقافية وأدبية عديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *