تفاصيل صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية

نحن ننظر إلى التفاصيل صرف الشريحة الخامسة من الدعم الاستثنائيالتي وافقت عليها وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي لحاملي البطاقة التموينية للأسر الأشد ضعفاً.

يتم صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة في عموم محافظات الجمهورية ، حيث تجاوزت قرارات الشراء لشهر يناير مثل تكلفة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر ضعفاً 833 مليون جنيه إسترليني. شهريًا ، ويكون الصرف على شكل حزمة حصص غذائية ويستمر حتى 30 يونيو 2023.

تطبيقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بالإضافة إلى المنتجات التموينية التي يتم توزيعها على ما يقرب من 64 مليون مواطن مسجلين بالبطاقات التموينية والمستفيدين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريًا على البطاقات التموينية.

صرف الشريحة الخامسة من الدعم الاستثنائي

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية حوالي 31 سلعة على البطاقة التموينية ، بما في ذلك جميع السلع ، ليتم صرفها كجزء من قرارات أكتوبر ، من خلال 40 ألف نقطة بيع في جميع أنحاء الدولة ، حيث يتم صرف المنتجات بقيمة الدعم المخصص. لكل حصة. قائمة.

– توريد جميع المواد الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة ، كما قامت الوزارة بتوريد اللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الدواجن والخضروات والفواكه بكميات كبيرة وجودتها لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من غيرها. الأسواق.

صرف الشريحة الخامسة من الدعم الاستثنائي

كما توفر جميع المواد الغذائية وغير الغذائية المدرجة في منتجات Bread Point Difference والتي يتم دفعها مجانًا لحاملي البطاقات التموينية مقابل ترشيد استهلاك الخبز.

مدفوعات مجمعة لدعم استثنائي للأسر الأكثر ضعفا

قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية زيادة معدلات ضخ البضائع في المجمعات الاستهلاكية والمكاتب الفرعية للشركات التابعة المنتشرة في جميع أنحاء المحافظات ، مع استمرار التوسع في إنشاء معارض رمضان الترحيبية في جميع المحافظات. 5 صالات عرض في كل محافظة ، مع مراعاة توافر مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية يكفي لاحتياجات المواطنين لعدة أشهر ، وكذلك توريد منتجات اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية. وذلك وفق توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بالشركة

بالإضافة إلى ذلك ، تستقبل مكاتب التموين طلبات إضافة مواليد على البطاقة التموينية لـ 4 فئات من حاملي البطاقة التموينية .. وهذه هي:

– من يستحق معاش التكافل والكرامة.

حاملي بطاقات الخدمات المتكاملة.

المستحقون لمعاش التكافل الاجتماعي.

– أبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة.

تتلقى مديريتا التموين والتجارة الداخلية طلبات إضافة مواليد على البطاقة التموينية وتحويلها كل أسبوع إلى المديرية العامة لوزارة التموين. ستتم مراجعة بيانات الطلب مع السلطات المختصة للتأكد من صحتها. .

صرف الشريحة الخامسة من الدعم الاستثنائي

شروط إضافة المواليد على البطاقات التموينية لهذه الفئات

أن لا يقل عمر الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات.

يجب أن يتضمن اسم حامل البطاقة والرقم الوطني ورقم البطاقة التموينية وعدد حاملي البطاقة وكذلك الأشخاص المراد إضافتهم وأرقامهم الوطنية.

– وجهت وزارة التموين المديريات بإرسال طلبات إضافة الولادات إلى البطاقة التموينية والقوائم والمستندات بصفة أسبوعية عن طريق مدير مديرية التموين لديوان عام وزارة التموين.

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *