حركة أسعار اللحوم في يناير.. لماذا تتعمّد المزارع الترويج الوهمي لأسعار جديدة؟

في التقرير التالي ، نرصد سعر اللحوم في شهر يناير الذي يبحث عنه الكثير من المواطنين يوميًا وقبل شهر رمضان لتخزينه ، فيما يتم الترويج لأسعار اللحوم المقلدة على مواقع التواصل الاجتماعي لتصل إلى 300 جنيه ، رغم عدم وجود زيادات هذا الشهر بعد السعر الحالي. بلغ سعر الكيلو 200 جنيهاً ، ثم ارتفع إلى 220 جنيهاً في بعض المناطق. يتراوح متوسط ​​سعر اللحوم المحلية في معظم المناطق بين 180 و 200 جنيه.

حركة أسعار اللحوم في يناير

ولم تشهد أسعار اللحوم ارتفاعا ملحوظا خلال شهر يناير بعد أن سجلت زيادة في بداية العام لتصل إلى 220 جنيها للسعر المحلي للكيلو.

أكد محمد وهبة رئيس شعبة الجزارين باتحاد الغرف التجارية أن أسعار اللحوم “ثابتة” حتى الآن باستثناء لحم العجل “يحرم ذبحها” وبيع “الدكيني” موضحا ما يلي: الأسعار:

– يتراوح سعر اللحوم الكندية من 180 جنيهاً إلى 200 جنيهاً مصرياً.

– تختلف أسعار لحوم الضأن حسب حجمها والمنطقة التي تباع فيها ، بينما تم تحديد الأسعار منذ أكثر من 6 أشهر.

وأشار إلى أنه على الرغم من إفراج الحكومة عن شحنات الأعلاف وفول الصويا ، إلا أن ذلك لم ينعكس على الأسعار ، حيث يستغرق الأمر قرابة 6 أشهر حتى يظهر أثرها الإيجابي مع تراجع أسعار اللحوم ، وهي مدة الجديد. دورة تكاثر بقولها “الذبائح الحالية تربى باسعار مرتفعة” متوقعا ان تشهد الاسعار انخفاضا حادا في شهر رمضان او ثبات السعر.

أسعار اللحوم في يناير 2023

أسباب الترويج لارتفاع أسعار اللحوم

هناك ترويج أثار انزعاج الكثير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي ، بخصوص ارتفاع أسعار اللحوم للمرة الثالثة ، وقد فوجئ الكثيرون بهذه الأساليب الخيالية التي تعزز الزيادات لتصبح حقيقة واقعة للمستهلكين خلال الفترة الحالية ، وليكون مبرر لمضاعفة الأسعار في شهر رمضان. وطالب كثيرون بضرورة تفعيل دور الجهات الرقابية على فئة البائعين الذين تعمدوا الترويج لزيادة أسعار اللحوم دون مبرر.

وأكد في تصريحاته أن عددا كبيرا من الجزارين رفعوا الأسعار اليوم ، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي للزيادة ليس الجزار أو التاجر ، بل أصحاب المزارع الكبيرة الذين يسيطرون على السوق ، لافتا إلى أن سعر كيلو صحي يتراوح بين 90 و 100 جنيه للكيلو.

أسعار اللحوم خلال شهر رمضان 2023

توقع محمد ريحان نائب رئيس شعبة الجزارين أن تشهد أسعار اللحوم زيادات متتالية في أسعار اللحوم يوميا ، متوقعا أن يصل سعر كيلو اللحوم خلال شهر رمضان إلى 300 جنيه للكيلو إذا لم يفعل ذلك المنظمون. للتدخل. وفي هذا السياق أكد محمد وهبة رئيس شعبة الجزارة باتحاد الغرف التجارية أن أزمة الأعلاف عامل مؤثر في ارتفاع أسعار اللحوم خاصة وأن أسعار اللحوم في مصادر التوليد أقل من مصادر الاستهلاك بسبب تكلفة النقل.

حركة أسعار اللحوم في يناير

أسعار اللحوم اليوم .. “النيل” تقدم اللحوم البلدية بسعر 135 جنيها

كشف محمد أبو مندور مدير قطاع الأعمال بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أن الشركة تورد لحوم بلدية طازجة ومذبوحة محليا بسعر 135 جنيها للكيلو والكبد الطازج يباع بنفس السعر. مؤكدا أن هذا اللحم متوفر بجميع أنواعه للبيع بنفس السعر ، وأنه آمن تماما لأنه خاضع للرقابة البيطرية.

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *