خطوات الحصول على معاش الطفل.. ما الإجراء والورق المطلوب؟

في التقرير التالي ، نستعرض إجراءات الحصول على معاش الولدوالتي تخص الأسر الأكثر ضعفاً ولا يدعمها شخص ، لأن وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت أن الطفل اليتيم سيحصل على معاش كرامة بقيمة مالية 350 جنيهاً في الشهر.

تقدم الوزارة معاش الطفل منحة لكل من الأبناء الذين يتقاضون المعاش ، على أن يلتحق الطلاب بالتعليم الأساسي حتى المتوسط ​​بحد أقصى 200 جنيه شهريًا لمدة 8 أشهر من أكتوبر الماضي إلى مايو المقبل ، وذلك لتسهيل قيام المواطنين بذلك. يعانون من ظروف أو أزمات في حياتهم.

تقوم وزارة التضامن بدفع معاش ضمان ، أو معاش طفل ، أو لمساعدة الأسر على تربية طفل في ظروف معيشية صعبة عندما يهجره أحد أفراد الأسرة أو عندما يتوفى المعيل.

إجراءات الحصول على معاش الولد

نستعرض في السطور التالية مراحل دفع معاش الطفل كما أشارت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان صحفي نشر على موقعها الرسمي:

بحث ميداني.

قدم طلب كمبيوتر.

تقديم إلى اللجنة لربط الملف في حالة تطبيق شروط الأهلية ، ويتم الرد على الطلب في غضون 30 يومًا من بداية الإيداع.

إجراءات الحصول على معاش الولد

ما هي إجراءات الحصول على نفقة الطفل؟

نقوم بمراجعة خطوات طالب الخدمة للحصول على المعاش من خلال تقديم طلب الحصول على المعاش للوحدة الاجتماعية التابعة للسكن. عند إجراء البحث الميداني يتم عمل استعلام كمبيوتر وعرض الملف على اللجنة لربط الملف في حال انطباق شروط الأهلية.

شروط الحصول على معاش الولد

هناك شروط للحصول على نفقة الطفل في حالة الطلاق وانفصال الوالدين ، أو في حالة الظروف غير الطبيعية التي يمر بها الوالدان ، مثل السجن. الشروط هي:

– مصري أو مصري الجنسية

– ألا يقل العمر عن 18 سنة.

– لا يوجد دخل ثابت.

الوالدان مطلقان.

الأم متزوجة من غير الأب والأب متزوج من غير الأم.

– يتيم الأب والأم.

الأب مسجون والأم متزوجة من غير الأب المسجون.

إجراءات الحصول على معاش الولد

ما هي الورقة المطلوبة للحصول على معاش الطفل؟

نسخة من شهادة الميلاد.

خطاب تأمين.

نسخة من شهادة طلاق الوالدين ونسخة من عقد زواج الأم.

صورة من شهادة وفاة الوالدين في حالة اليتيم.

– وثيقة حبس في حالة حبس الأب أو الأم.

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *