صرف دجاجة مجمدة لكل أسرة على البطاقة التموينية.. نشطاء السوشيال ميديا يطالبون بذلك

دفع الارتفاع أسعار الدواجن وفي مصر خلال الفترة الأخيرة تضاعفت النقاشات حول هذا الموضوع ولا سيما بين رواد المواقع اجتماعي مما جعلهم يقدمون وسائل الإعلام عددا من الاقتراحات والحلول لإيجاد حلول لأزمة ارتفاع أسعار الدواجن.

اقترح البعض إضافة 50 كتكوتًا لكل منها البطاقة التموينية لكل أسرة مصرية وخاصة العائلات الريفية ممن يسهل عليهم تربية الصيصان بالمنزل بتكلفة أقل نظرا لكونهم معتادون على ذلك وهناك من فكر في حلول بديلة أخرى سنناقشها في الأسطر التالية.

توزيع الدجاج المجمد على كل أسرة على البطاقة التموينية

اقترحت بعض منظمات المجتمع المدني ، على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك بدمياط ، توزيع عدد محدود من الدجاج المذبوح “المجمد” ، المدعوم على كل بطاقة تموينية ، شهريًا على كل أسرة ، بدلًا من تربية صيصان غالية الثمن.

أزمة الدواجن

الدجاج أفضل من تربية الصيصان

يقول حمدي وهدان صاحب فكرة توزيع الدجاج على البطاقة التموينية ، فكر خارج الصندوق لأن تربية الصيصان في المنزل ستكون مكلفة للغاية للأسرة المصرية ، وارتفاع أسعار الدواجن يرتفع بالنسبة للمواطنين العاديين.

توزيع الكتاكيت كالرز والزيت

وأضاف أن الهدف من الفكرة هو تخفيف عبء تربية الصيصان والمساعدة في مواجهة ارتفاع أسعار الدواجن التي أصبحت باهظة الثمن بالنسبة للمواطن المصري العادي أو الأسرة.

هو أكمل. نظرًا لعدم وجود أرز وسكر وزيت مدعوم في البطاقة التموينية لكل أسرة ، سيكون هناك دجاج مجمّد مدعوم لكل أسرة.

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 16 يناير 2023

شهدت أسعار الدواجن والبيض ، اليوم الاثنين ، 16 يناير 2023 ، حالة من التذبذب في الأسواق ، حيث وصل سعر علبة البيض البلدي إلى 94.75 جنيهًا.

أسعار الدواجن اليوم

وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 55 و 65 جنيها للكيلو.

تراوح سعر دواجن ساسو بين 59 و 60 جنيها للكيلو.

بينما تراوح سعر الدجاج المحلي بين 69 و 70 جنيها للكيلو.

تراوح سعر لحم الأم البيضاء بين 48 و 49 جنيها للكيلو.

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *