فيلم صالون هدى| يثير الجدل لاحتوائه على مشاهد خادشة ومطالبات بمحاسبة المشاركين فيه

كتب : مروة صلاح

تصدّر الفيلم الفلسطيني صالون هدى محرك البحث العالمي غوغل ، مع تزايد فضول المشاهدين للبحث عنه ، في الآونة الأخيرة ، في ظل الجدل الذي أثاره فيلم صالون هدى ، عند عرضه لأول مرة في مهرجان بيروت السينمائي الدولي للمرأة. عام 2022 الحالي ، لاحتوائه على مشاهد تجريم الحياء.

صالون هدى للفيلم الفلسطيني

تعرض فيلم “ صالون هدى ” للمخرج هاني أبو أسعد لانتقادات واسعة وهاجم من قبل مشاهديه الذين اعتقدوا أن الفيلم لا علاقة له بالواقع.

تعرض الفيلم الفلسطيني صالون هدى لهجوم كبير من مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة لاحتوائه على مشاهد غير لائقة.

مشاهدة فيلم صالون هدى ، أصبح موضوع البحث لعدد من المتابعين ، بعد تسريبه على الإنترنت ، بسبب تزايد فضول الجماهير لمعرفة المزيد عن تاريخ العمالة ، وقد صُدموا فورًا. تعرفوا على أحداث العمل التي يرفضها المجتمع.

فيلم غرفة جلوس هدى فيلم غرفة جلوس هدى

فيلم غرفة جلوس هدى

تدور أحداث فيلم صالون هدى في دولة فلسطين حول فتاة اسمها ريم متزوجة من رجل غيور تقع في فخ هدى صاحبة صالون تجميل.

وتعرض أحداث الفيلم الفلسطيني صالون هدى المخدرات ريم وهي صاحبة الصالون عندما تزوره وتصورها في مواقف مزعجة مع شاب ، وهدى تبتز ريم لتجنيدها في المخابرات التابعة للسلطات الفلسطينية ، الاحتلال الإسرائيلي.

تسبب هذا في شعبية كبيرة بين مشاهدي فيلم صالون هدى ، الذين عبروا عن استيائهم عبر منصات التواصل الاجتماعي ، وتحدثوا علنًا ضد المشاهد غير اللائقة في الفيلم.

فيلم غرفة جلوس هدى فيلم غرفة جلوس هدى

الفيلم المثير للجدل صالون هدى

فيلم صالون هدى ، الذي أثار غضب الجماهير العربية ، بعد عرضه في مهرجان بيروت السينمائي الدولي للمرأة ، هو إنتاج دولي في عام 2021.

والفيلم الفلسطيني صالون هدى تأليف وإخراج وإنتاج هاني أبو أسعد ، وبطولة علي سليمان ، سامر بشارات ، ميساء عبد الهادي ومنال عوض.

عُرض فيلم “ صالون هدى ” لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ، لكنه أثار جدلاً بين المشاهدين بعد عرضه في مهرجان بيروت السينمائي ، وتم تسريبه على الإنترنت.

فيلم غرفة جلوس هدى صالون هدى للفيلم الفلسطيني

صالون هدى للفيلم الفلسطيني

أعرب كثير من الناس عن استيائهم بعد مشاهدة فيلم صالون هدى عبر منصات التواصل الاجتماعي ، رغم أنه لم يعرض بعد في دور السينما.

إلا أن الجماهير الفلسطينية والعربية رفضت المشاهد المخلة بالآداب التي احتوتها أحداث الفيلم وانتهكت العادات والتقاليد الموروثة من الدول العربية.

وطالبت نقابة الفنانين الفلسطينيين بحظر فيلم “صالون هدى” ، لاحتوائه على مشاهد عري تسيء إلى القضية الفلسطينية.

وطالبت الجمعية بمحاسبة كل من شارك في إنتاج الفيلم وإخراجه وأدائه ، بالإضافة إلى وقف عرض الفيلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *