ليلة النصف من شعبان تحل مغرب الخميس المقبل.. كيف تُرفع فيها الأعمال؟

كتب : منة خالد

يأتي منتصف شهر شعبان 1443 هـ الموافق 2022 م يوم الخميس المقبل 17 مارس حيث يبدأ من المغرب في نفس اليوم ويستمر حتى فجر يوم الجمعة 18 مارس الموافق 15 شعبان.

ليلة منتصف شعبان تستقطب أنظار المسلمين في مصر والعالم الإسلامي ، وهي ليلة مباركة يتوقع المؤمن أن ينعم بها ومن خلالها يُدرج الأعمال ويغفر الله الذنوب. حيث قالت دار الافتاء المصرية على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي بخصوص موعدها: ليلة منتصف شعبان ستكون ليلة الجمعة المقبل ، وستغادر المغرب يوم الخميس 14 شعبان. الموافق 17/03 2022 حتى فجر يوم الجمعة 15 شعبان الموافق 18-3 2022 م.

ليلة منتصف شعبان ليلة منتصف شعبان

ليلة منتصف شعبان

وقد ورد ذكر فضل ليلة منتصف شعبان في كثير من الأحاديث الشريفة للنبي في ذكر أجرها عند الله وأهمية توقيتها وكيف يتم العمل فيها كما يتمسك المسلمون بهذه الليلة المباركة لإحيائها. – المواظبة على الصوم وإقامة الصلوات وتلاوة الدعاء عليها. بالدعاء والرجاء اغفر الذنوب. من الأحاديث الواردة في الفضيلة: كلام أم المؤمنين رضي الله عنها. قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: .. قلت: ما أنا ولكني ظننتك أتيت بعض أولادك ، فقال: الله ينزل ليلاً من نصف شعبان إلى فيجر الدنيا. السماء لأكثر من عدد من شعر الغنم.

فضل ليلة شعبان

فضل فضل نصف شعبان في كثير من نصوص الكتاب والسنة العزيزة ، سماء الدنيا تقول: ألا تغفر له؟

كيف يتم إنشاء العمل؟

ينصح العلماء بعدم تفويت فرصة العبادة والصيام في هذه الليلة المباركة ، وعلى المؤمن اغتنام الفرص وعدم تفويت أي سبب ، لأنها فرصة عظيمة لمغفرة العبد من ذنوبه ، ورجاء آخر بالمغفرة. من الخطايا المميتة. كلنا معرضون لخيبات الأمل والآلام ونبحث عن مخرج من المصائب ، ولا مخرج إلا بالله العظيم.

يقول كثير من العلماء إن كلمة الله تعالى: “إنَّنا أنزلناه في ليلة مباركة ، بل كنا مُنذِرين * فيه كل أمر مُفصَّل عندما يكون كل شيء حكيمًا ، حكيمًا ، قديرًا ، ليلة المجد. إلى الله. “ما سيحدث للخدام في السنة التالية من رزق أو بلاء ، فإن الله يقدم ما يشاء ، ويؤخر ما يشاء بوصيته ، القدير والجليل. نزل في تلك الليلة ، فقال: هل هناك من يستغفر لي أن أغفر له ، فهل يوجد مذنب مصاب؟ عن معاذ بن جبل رضي الله عنه: إن الله يرى كل خلقه في منتصف ليلة شعبان ويغفر كل خلقه إلا مشرك أو مشاجرا “.

منتصف ليل شعبان 1443

ليلة الجمعة هي أول ليلة من الخمس ليالي تفتح فيها أبواب الجنة ويجيب الله الدعاء ، والثانية ليلة الأضحى ، والثالثة ليلة الفطر ، والرابعة هي الليلة الأولى. من رجب ، والليلة الخامسة هي منتصف شعبان.

ليلة منتصف شعبان ليلة منتصف شعبان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *