مجلس النواب اليوم.. 3 قرارات تخص الاقتصاد تنتظر المناقشة من اليوم إلى الغد

مجلس النوابيأتي على رأس مؤشرات البحث على جوجل ، وذلك لأنه يناقش ثلاثة قرارات اقتصادية مهمة ، بناءً على التقارير المقدمة من لجنة الشؤون الدستورية والشرعية برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي.

يناقش مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي ، اليوم ، ثلاثة تقارير تتعلق بالاقتصاد المصري ، والأزمة الحالية في البلاد ، ومحاولات ضمان الاستقرار الاقتصادي في مواجهة التحديات.

مجلس النواب البرلمان شعب مصر

مجلس النواب

دور مجلس النواب هو العمل كهيئة تشريعية تحت حكم القانون ، ويفصل بين السلطات ، ويطلق على أعضائه نواب أو نواب ، وينضمون إلى مجلس النواب عن طريق “الانتخابات”.

مجلس النواب اليوم

يناقش مجلس النواب اليوم ومن خلال جلساته ثلاثة قرارات تتعلق بالاقتصاد ، وهي ثلاثة قرارات ، لأنه من المقرر مناقشتها وطرح قرارات مجلس النواب على النحو التالي:

الموافقة على الموافقة على اتفاقية بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن برنامج دعم كل من الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي التابع للقرار رقم 613 لسنة 2022 الصادر عن رئيس الجمهورية.

الموافقة على الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية التي تتكون من عدة أجزاء تتعلق بالمساعدة الإدارية المتبادلة والمتعلقة بالمسائل الضريبية المعدلة في البروتوكول الصادر بالقرار رقم 614 لسنة 2022 من قبل رئيس مجلس الوزراء. جمهورية.

الموافقة على اتفاقية إنشاء بنك التنمية الجديد لكتلة بريكس ووثيقة انضمام مصر للبنك ، والتي تم نشر القرار رقم 628 لعام 2022 فيها.

قرارات البرلمان

ومن المتوقع أيضا أن اللجنة المشتركة مجلس النواب ناقشت لجنة الدفاع والأمن الوطني مع مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية اليوم مشروع قانون قدمته الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 المتعلق بقوات الشرطة ، ورفع تقرير بشأنه. . .

مع بدء جلسات مجلس النواب مناقشة التعديلات الحكومية على مشروع قانون قوات الشرطة ، حيث بدأت الجلسة العامة الأولى لمجلس النواب بمناقشة أحكام القانون ، التي تسعى إلى استقرار توظيف أفراد قوة الشرطة ، مما يعزز الانضباط وأصدر تشريعات مؤخرًا.

كما تهدف إلى تغيير معايير فرض العقوبات والجزاءات بإحالتها إلى مجلس التأديب وقواعده الخاصة بأفراد قوة الشرطة ، من أفراد الأمن إلى الضباط وغيرهم ، من أجل تحقيق تشريعات الاندماج والانسجام مع ما يتعلق بها. القوانين. .

محمد راضي أمين سر لجنة الدفاع بمجلس النوابالبرلمان شعب مصر

اجتماع البرلمان اليوم

يجتمع مجلس النواب المصري اليوم ، بحسب جدول أعمال الجلسات ، ليوم الأحد 15 يناير 2023 ، في ساعات صباح اليوم ، وتنعقد الدورة الرابعة والعشرون لمجلس النواب ، ومن المقرر أن يناقش أربع نقاط ، ثلاث منها مرتبطة بالاقتصاد والأخرى بسلطة الشرطة.

كما تبحث لجنة الصناعة بمجلس النواب ، طلب معلومات مقدم من النائب شحاتة عبد الحافظ أبو زيد ، يتعلق بالإجراءات التنفيذية على أرض الواقع بشأن إنشاء مدينة صناعية “طربل” بمدينة أطفيح بالجيزة.

تناقش اللجنة طلب معلومات من النواب محمد طلبة والنواب مي عمر والنواب محمد عبد الله زين الدين تتعلق بخطة وزارة أعمال القطاع العام لتطوير شركات في القطاع سبق تعليقها وتعثرها ، وذلك ل دعم التصنيع المحلي.

أيضا على برنامج الجلسات مجلس النواب وتنتظر الجلسة 25 يوم الاثنين الموافق 16 يناير 2023 أي صباح الغد لمناقشة عدة نقاط تتعلق بالاستمرارية في مناقشات جلسات اليوم.

نقدم لكم من خلال موقع “شعب مصر” تغطية على مدار الساعة ومتابعة مستمرة لأسعار الذهب ، وأسعار اللحوم ، وأسعار الدولار ، وأسعار اليورو ، والتغيرات اليوم ، والأخبار الرياضية ، والأخبار المصرية ، وأخبار الأعمال ، وأخبار المحافظات ، أخبار الحوادث ، يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات الدولية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية ، بالإضافة إلى إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *