تم تعديل موعد مباراة نهائي كأس مصر بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك، حيث ستقام المواجهة المرتقبة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، يوم الجمعة الموافق 8 مارس الجاري على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية. 

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن هذا التعديل في موعد إقامة اللقاء الحاسم بين العملاقين، بعد أن كان مقررًا في البداية أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة. وتأتي هذه المباراة في ظل تباين المستويات بين الفريقين في الدوري المصري الممتاز، حيث يحتل الأهلي المركز التاسع برصيد 17 نقطة، بينما يتواجد الزمالك في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة.

موعد مباراة الاهلي ضد الزمالك

ستشهد العاصمة المصرية القاهرة قمة كروية من العيار الثقيل حيث سيتواجه العملاقان الأهلي والزمالك على أرضية ملعب الأول بارك في نهائي بطولة كأس مصر، وستكون أنظار عشاق الساحرة المستديرة معلقة على هذا اللقاء المرتقب، الذي سيحظى بتغطية حصرية عبر تردد قناة OnTime Sports 1، بصوت المعلق المخضرم مدحت شلبي، ستنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت القاهرة، الموافق 8:30 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة الموافق 8 مارس 2024، في مباراة يتطلع من خلالها الفريقان إلى إحراز اللقب الغالي والتتويج بكأس البطولة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

لطالما شهدت المنافسات بين الأندية العريقة الأهلي والزمالك تحديات قوية وصراعات محتدمة، حيث تعود جذور هذه المواجهات إلى البطولة المصرية القديمة، في حين التقى الفريقان على أرضية الملعب في 32 مناسبة خلال هذه البطولة التاريخية، كانت نهائيات كأس مصر مسرحًا لـ 20 معركة حامية الوطيس بينهما، تألق المارد الأحمر في 9 مواجهات نهائية، مقابل فوز الزمالك في عدد مماثل من المباريات، في حين تقاسم العملاقان اللقب مرتين بعد انتهاء اللقاء بالتعادل، وذلك قبل ظهور ركلات الترجيح كمعيار فاصل. هذه الأرقام التاريخية تمثل إرثًا غنيًا لمواجهات القمة بين الأهلي والزمالك قبل نهائي كأس مصر للموسم الحالي 2022-2023.
Ads by Google X