ميقات ذو الحليفة يشهد تفويج الأعداد المتبقية من ضيوف الرحمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ميقات ذو الحليفة يشهد تفويج الأعداد المتبقية من ضيوف الرحمن, اليوم الأحد 3 يوليو 2022 12:52 مساءً

ميقات ذو الحليفة يشهد تفويج الأعداد المتبقية من ضيوف الرحمن

نشر بوساطة واس في الرياض يوم 03 - 07 - 2022

1959820
يشهد ميقات ذي الحليفة بالمدينة المنورة أعمال تفويج الحجاج إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج, وسط منظومة من الخدمات الميدانية التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية المشاركة في الحج للعناية بالحاج .
وودّعت المدينة المنورة أمس أكثر من 15 ألف حاج غادروا إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج, تواكبهم إجراءات تنظيمية ميدانية اتخذتها وزارة الحج والعمرة, والجهات الأمنية والقطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن في المدينة المنورة بإشراف لجنة الحج والزيارة بالمنطقة, تضمنت متابعة انسيابية وصول حافلات الحجاج من المنطقة المركزية ومساكن الحجاج إلى الميقات خلال الوقت المحدد للتفويج, وتوفير جميع الخدمات الأساسية للحجاج .
وتشهد المدينة المنورة اليوم وغداً تفويج الأعداد المتبقية إلى المشاعر المقدّسة حيث بلغ عدد الحجاج المتواجدين في المدينة المنورة اليوم ما يقرب 75 ألف حاج.
وتشمل الأعمال في جامع الميقات الخدمات التوجيهية والإرشادية التي توفرها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بعدة لغات, وخدمات السقيا, إضافة إلى الخدمات الإسعافية, وتوفير عربات نقل الحجاج كبار السن والتائهين وإرشادهم إلى أماكن الحافلات بالتنسيق مع اللجان الميدانية بوزارة الحج والعمرة, ومنع مظاهر الافتراش أو البيع العشوائي للأغذية والسلع في الطرقات وباحات جامع الميقات, وجهود حفظ الأمن, وتسهيل حركة وصول وتهيئة الطرق لمغادرة الحافلات عبر طريق الهجرة السريع المحاذي لجامع الميقات.
واستقبلت المدينة المنورة خلال موسم ما قبل الحج أكثر من 369 ألف حاج قدموا من مختلف الدول عبر المنافذ الجوية والبرية, فيما غادرها خلال الفترة الماضية ما يقارب 295 ألف حاج إلى مكة المكرمة غالبيتهم عبر الحافلات, فيما استقل مئات الحجاج قطار الحرمين السريع .




أخبار ذات صلة

0 تعليق