“كيف اعرف الحالة” تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية ca.gov.sa

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نتعرف معكم على كيفية تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية، حيث يبحث المئات من السادة المواطنين في جميع ربوع المملكة العربية السعودية عن رابط الدخول في برنامج دعم حساب المواطن، وهذا برقم الهوية الوطنية الخاصة بهم أو من خلال النفاذ الوطني الموحد، وهذا للاستعلام عن حالة الأهلية الخاصة بالشهر الجديد (الدفعة 57)، وسنتعرف معكم في هذا المقال على كيفية الدخول إلى الموقع وعمل الاستعلام عن البيانات الخاصة بالأهلية في حساب مواطن هذا الشهر، فتابعوا معنا في ثقفني.

تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية
تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية

حساب المواطن دفعة أغسطس 2022

وسيتم الإعلان عن نتائج الأهلية الخاصة بشهر أغسطس في القريب العاجل، وهذا اذا لم يكن تم الإعلان عنها بالفعل حسب توقيت قراءتك للمقال، حيث إن المميز في أهليات هذا الشهر، أنها سيتم الإعلان فيها عن نتائج أهلية المسجلين القدامى في النظام هذا الشهر كالعادة، وسيتم الإعلان في نفس الوقت عن نتائج حالة طلب المقدمين في النظام الذي قاموا بعمل التسجيل بعد إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن.

وقام أيضا العديد من المستفيدين بعمل تحديث بيانات التابعين والبيانات الخاصة بهم، وهذا عبر موقع البوابة الخاصة بحساب المواطن الإلكترونية وهذا في حال اذا تغير أي بيان أو يوجد شيء جديد، حيث إن التحديث أولا بأول يجنب المستفيد من ايقاف الحساب الخاص به، حيث يتم التحقق من البيانات كل شهر بكل دورة، وتابعنا معكم موعد ايداع الضمان المطور.

موعد نزول حساب المواطن برقم الهوية

ونتعرف معكم على موعد نزول راتب الدعم الخاص بكم لشهر محرم 1444، وبالطبع كعادة كل شهر فسينزل في الموعد الموحد 10 أغسطس 2022 ميلادية، وأما بالنسبة صدور نتيجة دراسة الحالة لحساب المواطن، فنتوقع أن تصدر في الساعات القليلة القادمة.

وسبب تأخرها على الأغلب وبنسبة كبيرة هو مراجعة طلبات المقدمين الجدد، ولكن لا داعي للقلق، فسيتم الاعلان عن نتائج الاهلية قبل الصدور بمدة كافية، وهذا لاتاحة الفرصة للمعترضين تقديم طلباتهم ومراجعتها، وهذا كما حدث مع الضمان المطور.

تسجيل دخول حساب المواطن

ويتيح الموقع العديد من الخدمات، والتي منها خدمة التحقق من اهلية المستفيد، ومعرفة قيمة مبلغ المعاش الذي سيستلمه في الدفعة بالدورة الحالية، وهذا ما يمكنكم عمله عبر متابعة الخطوات في طريقة الفقرة التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع بوابة حساب المواطن وهذا عبر الضغط على الرابط ca.gov.sa.
  • بعدها اضغط على تسجيل الدخول.
  • ثم تقوم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الهوية الوطنية “المستخدم” الرئيسي، وكلمة المرور، ثم رمز التحقق.
  • أو تدخل على النفاذ الوطني الموحد.
  • بعدها تضغط على أيقونة (الدخول) في حسابي، وستجدها جانب أيقونة البحث.
  • ستظهر لك بيانات الدفعات المالية، وتفاصل الطلب (اذا وجدت حالة الطلب مكتمل، ووجدا مبلغ مالي (قيمة ريال سعودي) فهذا يعني أنك مقبول).
  • اما اذا وجدت البيانات غير مكتمل، فيجب عليك الذهاب فورا، وعمل تحديث بيانات المستفيدين، وهذا ما شرحناه أيضا في موقع ثقفني.

رقم حساب المواطن المجاني

واذا واجهت مشكلة، فقم بترك تعليق لنا وسنجاوب عليك، أو قم بالتواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن السعودي، وهذا عبر الرقم الموحد الذي تم الإعلان عنه وهو:

  • حساب المواطن رقم التواصل: 19912.

أخبار ذات صلة

0 تعليق