ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يخوض الأهلي والزمالك اليوم المباراة الأهم للفريقين في الموسم الجاري حينما يلتقيا في مواجهة الدور الثاني بالدوري المصري الممتاز نسخة 2021-2022.

وكان النادي الأهلي خسر لقب دوري أبطال أفريقيا في النهائي منذ أسابيع قليلة ويريد إنقاذ الموسم وتعويض جماهيره بانتزاع لقب الدوري من الزمالك، والفوز في مواجهة الليلة سيسهل مهمته كثيرا.

وعلى الجانب الآخر خرج الزمالك من دوري الأبطال مبكرا وليس أمامه سوى البطولات المحلية لإنقاذ الموسم متحديا المشكلات التي يعاني منها الفريق خاصة على مستوى نقص اللاعبين بسبب وقف القيد.

ويتابع جمهور كرة القدم المصرية مباراة القمة اليوم بشغف كبير، حيث أنها قد تشهد ابتعاد الزمالك بالصدارة أو اقتراب الأهلي من انتزاع المقدمة والحتفاظ بها بفارق عن غريمه التقليدي.

مباراة الأهلي والزمالك اليوم

انطلقت مباراة الأهلي والزمالك في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة من مساء اليوم الأحد، ويستضيفها ستاد «الأهلي وي السلام» لأن الأحمر هو صاحب الأرض.

وتقام المباراة بحضور جماهيري للقطبين، وأسفر الاجتماع الفني عن ارتداء الأهلي للزي التقليدي الأحمر والشورت الأبيض، فيما الزمالك سيدخل المواجهة بالزي الأزرق الكامل.

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عينت الإسباني خوسيه لويس مونييرا، لإدارة مباراة القمة القادمة بين الأهلي والزمالك اليوم، ويعاونه طاقم بالكامل من إسبانيا.

ويدخل الزمالك المباراة في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة من 20 مباراة فاز في 14 منها وخسر 4 وتعادل في 2.

أما الأهلي فيتواجد في المركز الثالث بخوضه 17 مباراة فقط وصل من خلالها إلى النقطة 40 بالفوز في 12 مباراة والتعادل في 4 وخسارة لقاء وحيد.

​​​​​​​تشكيل مباراة الأهلي والزمالك اليوم

ويدخل الزمالك المباراة بينما يعاني من غيابات مؤثرة على رأسها حارس المرمى الدولي محمد أبو جبل، بالإضافة إلى محمود علاء وحازم إمام وحمزة المثلوثي وطارق حامد وسيد الدين الجزيري.

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، ومحمد عبدالغني، ومحمد عبدالشافي، وعبدالله جمعة.

خط الوسط: إمام عاشور، ومحمد أشرف روقا، وسيد عبدالله نيمار.

خط الهجوم: أحمد السيد زيزو، وأشرف بن شرقي، وعمر السعيد.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من: السيد عطية، ومحمد طارق، وحسام عبدالمجيد، وإسلام جابر، ويوسف أوباما، ومحمد أوناجم، ومحمود عبدالرازق شيكابالا، وأيمن حفني، وإسلام جابر.

أما الأهلي فاستعاد الكثير من لاعبيه الأساسيين في القمة مع استمرار غياب المالي أليو ديانج، وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، وحمدي فتحي.

الوسط الهجومي: أحمد عبدالقادر، ومحمد مجدي أفشة، وبيرسي تاو.

الهجوم: محمد شريف.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك اليوم

الهدف الأول في المباراة للأهلي جاء عن طريق محمد شريف في الدقيقة 12 عن طريق محمد شريف بعد أن وجد نفسه منفردا بمرمى عواد بعد خطأ من محمد عبدالغني الذي هيأ له الكرة.

هدف التعادل للزمالك في المباراة جاء عن طريق أشرف بن شرقي في الدقيقة 68 من كرة رأسية هيأها له شيكابالا.

هدف التقدم للزمالك أحرزه شيكابالا في الدقيقة 75 بعد خطأ من علي معلول في استلام عرضية يوسف أسامة نبيه ليسكنها شيكابالا الشباك.

التعادل للأهلي أحرزه البديل صلاح محسن في الدقيقة 80 من عمر المباراة من رأسية هيأها له طاهر محمد طاهر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق