“الضريبة”: سنكتمل من تطبيق الرقابة الإلكترونية على الدخان هذا العام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“الضريبة”: سنكتمل من تطبيق الرقابة الإلكترونية على الدخان هذا العام, اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 04:29 صباحاً

سرايا - علّق مدير عام ضريبة الدخل حسام أبو علي على ما أسماه أحد مشاريع الإصلاح الضريبي المتعلق بالرقابة الإلكترونية على إنتاج الدخان.

وقال أبو علي في حديث لقناة المملكة، إن رقابة التي كانت مطبقة كانت تقليدية ومباشرة من خلال موظفي الضريبة وباستخدام سجلات يدوية.

وأشار إلى أن الدراسات بينت ضرورة الانتقال للممارسات الدولية الفضلى باستخدام الرقابة الإلكترونية لما فيه من فائدة على الخزينة وشركات نصيع الدخان.

وبين أن تطبيق النظام سيمكن من ضبط وتنظيم استهلاك السجائر في الأردن واكتشاف أي كميات مهربة إلى السوق، لافتا إلى أن الشركات المحلية ستكون مطمئنة بأن أي كميات مهربة ستكون تحت تحت مكمن ومرمى موظفي الضريبة وتحصيل الضريبة والغرامات المستحقة عليها.

وأكد أبو علي أن النظام تم بالتعاون والتنسيق مع الشركات المنتجة للدخان ووفقا للممارسات العالمية.

وتابع أن هذا النظام سيتتبع كل علبة سجائر متاحة في الأسواق ورصد معلومات تصنيعها عبر رمز معين متفق عليه لافتاً إلى أنه وفي حال وجود أي كميات مزورة سيتم اكتشافها فورا.

ونوه بأن “النظام ليس وليد اللحظة وعملنا عليه منذ 9 شهور بالتعاون مع شركات الدخان لتوفير كل المتطلبات والبنية التحتية والأجهزة والتقنيات اللازمة لتطبيقه”.

وختم أبو علي “سنكتمل من تطبيق النظام على كافة شركات الدخان هذا العام، وسيتبعها في المرحلة الثانية إدخال شركات إنتاج المشروبات الروحية”.

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


أخبار ذات صلة

0 تعليق