العدول عن إدخال شحنة حاويات خطرة في ميناء العقبة .. وثيقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العدول عن إدخال شحنة حاويات خطرة في ميناء العقبة .. وثيقة, اليوم الأحد 3 يوليو 2022 12:37 مساءً

سرايا -

العقبة - يوسف الطورة - تراجعت شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عن استكمال اجراء إدخال شحنة حاويات خطرة ، من خلال الميناء الرئيس بمنطقة الجنوبي.

وتكشف وثيقة رسمية لمخاطبات وشروحات لإجراء إدخال شحنة ٩ حاويات لمواد خطرة ، قادمة من خارج المملكة ، من المفترض وصولها في السابع من الشهر الجاري إلى ميناء العقبة الرئيسي.

وأكد مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ بالوكالة خالد المعايطة في تصريح " لسرايا " وقف إدخال الشحنة ومناولتها من خلال ارصفة الميناء الرئيسي ، وإحالة الشحنة لميناء الحاويات وفقا للمتبع.

وكانت شركة محلية وجهت في السابع والعشرون من حزيران مخاطبة لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ بغية استكمال موافقات إدخال شحنة حاويات خطرة ، ومناولتها من خلال ارصفة الميناء الرئيسي ، رافقها شروحات لمسؤولين في العمليات وقسم الاستلام والتسليم توضح التعامل مع الشحنة ومناولتها حسب الأصول.

مهتمون في شأن التجربة الخاصة طالبوا رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت بصفته رئيسا لمجلس إدارة شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ تحمل المسؤولية ومسائلة المسؤولين السماح بإجراء مناولة لشحنات على غير الأرصفة المختصة ، خاصة شحنات الصهاريج الخطرة والتي جرت العادة مناولتها من خلال ميناء الحاويات.

ويلفت إلى أن اجراء مناولة شحنات على شكل حاويات " كونتيرات " ضمن مسؤولية ميناء الحاويات بصفتها صاحبة الاختصاص للتعامل مع مناولتها باقتدار من سيارات الشحن لظهر الباخرة والعكس.

ووفقا لمصادر رفض في سنوات سابقة اجراء مناولة لشحنات غاز ومواد خطرة من قبل مدراء سابقين في شركة الموانئ ، ضمن بروتوكول واشتراطات السلامة العامة لوصفها مواد خطرة والتي من المفترض عدم تواجدها ضمن ارصفة معدة لمناولة البضائع.

وادى سقوط صهريج غاز الكلورين سعة 20 طنا ، الأثنين الماضي ، اثناء مناولة شحنة في طريقها إلى جيبوتي على رصيف ميناء العقبة ، لوفاة 13 شخصا وإصابة 251 آخرين ، جراء تسرب الغاز في الموقع.

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





أخبار ذات صلة

0 تعليق