الحكومة اليمنية: خروقات الحوثي تقويض لجهود إحلال السلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكومة اليمنية: خروقات الحوثي تقويض لجهود إحلال السلام, اليوم الأحد 1 مايو 2022 01:05 صباحاً

أكدت الحكومة اليمنية أن خروقات الهدنة من قبل ميليشيا الحوثي تقويض لجهود التهدئة وإحلال السلام، وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني «إن ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تواصل منذ اللحظة الأولى لإعلان الهدنة برعاية الأمم المتحدة ارتكاب الخروقات في مختلف جبهات القتال بمحافظات مأرب، الحديدة، تعز، الضالع، حجة، صعدة، الجوف، أبين، لحج».

وطالب الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي بإدانة خروقات ميليشيا الحوثي الإرهابية المتواصلة للهدنة برعاية أممية، التي تؤكد نهجها في التنصل من التزاماتها، ومحاولاتها تقويض جهود التهدئة وتثبيت الهدنة كخطوة مهمة نحو إحلال السلام، واستغلالها لتحقيق مكاسب على الأرض.

وأضاف معمر الإرياني «إن الجيش الوطني رصد (1924) خرقا للهدنة الأممية خلال 21 يوما من إعلانها، بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة».

وأشار الإرياني إلى أن الخروقات توزعت بين 573 خرقا في جبهات محور تعز و406 خروقات في جبهات حجة و399 خرقا في جبهات مأرب، و330 خرقا في الحديدة، و152 خرقا في جبهات الجوف، و49 خرقا في الضالع، و9 خروقات في صعدة، و4 في جبهات أبين و2 في لحج. ‏ولفت إلى أن الخروقات تنوعت بين 967 عملية استهداف بالعيارات، و264 استهدافا مدفعيا، و305 عمليات دفع بتعزيزات، و59 هجومية وتسللات، و178 تحليقا بالطيران المسير والاستطلاعي، و105 عمليات استحداث خنادق وتحصينات جديدة، و20 زراعة ألغام، و19 استحداث قناصة، و7 استهدافات أعيان مدنية ومناطق نزوح في الحديدة وغرب تعز ومأرب.

من جهته، أكد الجيش الوطني، في وقت متأخر من مساء الجمعة، أن ميليشيا الحوثي الإيرانية تواصل خروقاتها للهدنة الأممية العسكرية والإنسانية في مختلف جبهات القتال بمحافظات مأرب والجوف وصعدة وحجة وتعز والضالع.

‏وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الوطني رصدت ارتكاب الميليشيا الحوثية 131 خرقا للهدنة خلال يومي الأربعاء والخميس (27- 28 أبريل)، منها 49 خرقا في جبهات محور تعز، و34 خرقا في الجبهات غرب حجة، و28 خرقا في جبهات مأرب، و13 خرقا شرق وشمال حزم بالجوف، و6 خروقات في محور الضالع، وخرق واحد بجبهة رازح غرب صعدة.

وأوضح أن خروقات ميليشيا الحوثي تنوعت بين محاولات تسلل مجاميع حوثية إلى مواقع قوات الجيش جنوب مأرب.

كما أكد استمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في إطلاق النار بالمدفعية والعيارات المختلفة على مواقع الجيش بكافة الجبهات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق