مباحثات سورية أرمينية في مجلس الشعب لتعزيز العلاقات الثنائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مباحثات سورية أرمينية في مجلس الشعب لتعزيز العلاقات الثنائية

التقت رئيسة ومكتب وبعض أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية – الأرمنية في مجلس الشعب ظهر اليوم الأحد السيد ديكران كيفوركيان سفير جمهورية أرمينيا بدمشق وذلك بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية أرمينيا في مبنى المجلس.

وأعربت السيدة رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية السورية الأرمينية لوسي اسكه نيان و السادة أعضاء اللجنة خلال اللقاء عن تمنياتهم بالمزيد من ازدهار العلاقات بين الجانبين وخاصة العلاقات البرلمانية مما ينعكس إيجاباً على كافة الأصعدة بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، مستعرضين عمق هذه العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين السوري والأرمني.

وأشار السادة أعضاء اللجنة إلى أن العلاقات السورية الأرمنية الرسمية قد بدأت بعد استقلال الجمهورية الأرمنية عام 1991م وتحديداً يوم السادس من آذار 1992م ، حيث يتخذ هذا التاريخ بدايةً لتأسيس العلاقات الدبلوماسية مع سورية وما أعقب ذلك من زيارات متبادلة وتوقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي شملت مختلف المجالات.

بدوره أبدى السيد السفير ديكران كيفوركيان رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع سورية في كل المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتجارية.

كما أكد السيد كيفوركيان على وقوف الجمهورية الأرمنية إلى جانب سورية والشعب السوري في المحافل الدولية، لافتا ً إلى رغبة بلاده بالمشاركة في عملية إعادة الاعمار من خلال إعادة تأهيل المناطق المتضررة تمهيداً لإعادة سكانها إليها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق