أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية الكوبية في مجلس الشعب يلتقون سفير جمهورية كوبا بدمشق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية الكوبية في مجلس الشعب يلتقون سفير جمهورية كوبا بدمشق

التقى السادة رئيس ومكتب وعدد من أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية الكوبية في مجلس الشعب سفير جمهورية كوبا بدمشق السيد ميغيل بورتو بارغا.

حيث بحث الجانبان سبل تعزيز وتنمية العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء رحب السيد محمد جري رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الكوبية والسادة أعضاء اللجنة بالسفير الكوبي مؤكدين على عمق وتجذر العلاقات السورية الكوبية والتي وضع حجر الأساس لها القائد المؤسس حافظ الأسد والقائد الراحل فيديل كاسترو وتعززت في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس الأسبق السيد راؤول كاسترو والرئيس الحالي السيد ميغيل دياز كانيل، شاكرين جمهورية كوبا على منح 240 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا الذي أثبت فعاليته متحدية بذلك الحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على الشعبين السوري والكوبي.

ودعا السادة أعضاء اللجنة إلى الاستمرار في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وتكثيف الزيارات المتبادلة والبعثات العلمية والطبية والبرلمانية.

من جانبه أدان السيد السفير التدخل السافر الذي تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية في شؤون الدول ونهب خيراتها وتقديم السلاح للإرهابيين على غرار ما فعلته في العراق وليبيا وسورية، منوها إلى حجم التضليل الإعلامي الذي تمارسه الدول الغربية.

ولفت السيد ميغيل أن اللقاحات التي قدمت لسورية شملت الأنواع الخمسة المختلفة التي توصل إليها العلماء الكوبيون، معربا عن رغبته باستمرار اللقاءات المباشرة وعبر الإنترنت بين الجانبين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق