مُنخفض جوي خماسيني جديد يتحرك باتجاه المملكة .. و تقلبات جوية متوقعة خلال عطلة عيد الفطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مُنخفض جوي خماسيني جديد يتحرك باتجاه المملكة .. و تقلبات جوية متوقعة خلال عطلة عيد الفطر, اليوم الأحد 1 مايو 2022 11:12 صباحاً

سرايا -

يُتوقع أن يكون الطقس مع أول أيام عيد الفطر السعيد (الاثنين) ربيعياً دافئاً في مُختلف مناطق المملكة وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت أثناء ساعات الظهيرة والعصر.

وتتجاوز درجات الحرارة العُظمى مُنتصف العشرينيات مئوية في مدن ومحافظات المملكة، تزامنا مع انتشار تدريجي للسُحب على ارتفاعات عالية، وهبوب غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط فترة العصر فوق بعض المناطق، بحسب آخر الخرائط الجوية الواردة لديهم.

منخفض جوي خماسيني جديد يؤثر على المملكة الثلاثاء

يتحرك مُنخفض جوي خماسيني جديد عبر شمال إفريقيا وصولاً إلى المنطقة بما فيها المملكة يوم الثلاثاء والذي من المرجح أن يكون ثاني أيام عيد الفطر، وتسود أحوال جوية خماسينية بحيث ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ واضح ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حاراً في أغلب مناطق المملكة ومُغبراً بنسب مُتفاوتة، بينما يصبح الطقس شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتظهر السُحب على ارتفاعات عالية فوق بعض المناطق.

تزامناً مع هبوب رياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة صباحاً تنشط على فترات وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار، وتتحول بعد الظهر إلى غربية نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية في جنوب وشرق المملكة، تعمل على تشكل للموجات الغُبارية وحدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية على المناطق والطرقات الصحراوية.

انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاربعاء ورياح غربية نشطة

تتأثر المناطق الغربية من المملكة على وجه التحديد يوم الأربعاء بتيارات هوائية بحرية مُعتدلة الحرارة، وبحسب الخرائط الجوية في مركز طقس العرب يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة الاربعاء، ويكون الطقس ربيعي مُعتدل الحرارة في العديد من المناطق، حيث تكون درجات الحرارة العُظمى عشرينية في المدن الرئيسية، بينما يكون حاراً نسبياً في الأغوار واجزاء من البادية وتكون درجات الحرارة في مستويات ثلاثينية.

وتهُب رياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تعمل على حدوث تراجع تأثير الغُبار عن المناطق الغربية، واستمراره في المناطق الشرقية.

اختلاف ملحوظ على درجات الحرارة الليلية

ترتفع درجات الحرارة الليلية الاثنين ليلاً والثلاثاء، ويتحول الطقس ليُصبح دافئاً في عموم مناطق المملكة أثناء ساعات القسم الاول من الليل، ويميل الطقس للإعتدال عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر، لكن تميل درجات الحرارة الليلية للانخفاض الملموس ليل الأربعاء/ الخميس ويكون الطقس مائلاً للبرودة خاصة في السهول والجبال تزامناً مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية ولاسيما في المناطق الشمالية وتظهر تدريجيًا كميات من الغيوم المُنخفضة.

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


أخبار ذات صلة

0 تعليق