رئيس جامعة المنصورة يفجّر مفاجأة عن سلوك الطالبة “نيرة” وزميلها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جامعة المنصورة يفجّر مفاجأة عن سلوك الطالبة “نيرة” وزميلها, اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 04:27 صباحاً

فجّر الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، مفاجأة حول سلوك الطالبة نيرة أشرف وزميلها الذي أنهى حياتها ذبحًا أمام بوابة الجامعة صباح اليوم الإثنين.

وقال “عبدالباسط”، في مكالمة هاتفية للإعلامي سيد علي خلال برنامج “حضرة المواطن” المُذاع على قناة “الحدث اليوم”، إن نيرة وزميلها كانا في نفس الكلية وفي نفس السنة الدراسية، ومن نفس البلد، مُشيرًا إلى أن صحيفة الأحوال الخاصة بالطالبين تؤكد حُسن سلوكهما، حيث لم يتم تحويلهما إلى التحقيق لإثارة شغب في أي وقت خلال فترة دراستهما بالجامعة، فضلًا عن أن نيرة والطالب المتهم كانا حصلا على تقديرات “جيد” في سنوات دراستهما بالجامعة. 

وذكر رئيس جامعة المنصورة، أن “نيرة” عند حدوث الواقعة كانت في طريقها للدخول إلى الجامعة لأداء الامتحان، وتم ذبحها قبل دخولها البوابة على بُعد أقل من 20 مترًا.

ووجه الدكتور أشراف عبد الباسط اتهامًا للفنانين الذي يستخدمون العنف في أعمالهم الفنية، بأنهم السبب الرئيسي في انتشار جوادث القتل والذبح.

وقال: “الأسباب الرئيسية في هذا التحول الذي تشهده أخلاقيات الناس ترجع إلى ما يشاهده الأجيال الجديدة من أفلام تحتوي على مشاهد عنف”.

وشدد على أن الجامعة لا تعدل سلوك طالب، والذي تتشكل شخصيته في المراحل السابقة لمرحلة دخوله الجامعة، من قِبل المدارس والأهالي.

أما عن دور جامعة المنصورة تجاه الطالبة نيرة أشرف، قال رئيس الجامعة، أنه سيتم دراسة تلك الجريمة من قِبل قسم الاجتماع بكلية الآداب، لمعرفة سبب انتشار ظواهر القتل العمد في المجتمع وعلاجها. 

وأضاف أن الجامعة بها وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة، وستقوم هذه الوحدة بدعم نفسي لأسرة الطالبة المتوفية، كما سيتم إرسال محامي للدفاع عن حق نيرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق