الضفة.. إصابة 4 فلسطينيين بعد اعتداء مستوطنين عليهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصيب 4 فلسطينيين بينهم مسن، مساء السبت، واعتقل 5 آخرون، خلال اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليهم، شرقي الضفة الغربية.

 

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان، بأن مستوطنين هاجموا رعاة أغنام فلسطينيين بمنطقة عرب "المليحات" البدوية غرب مدينة أريحا.

 

وأضاف، أن المستوطنين هاجموا 9 فلسطينيين، تحت حماية الجيش، ما أسفر عن إصابة 4 بجروح ورضوض، من بينهم المسن محمد سليمان مليحات (65 عاما)، كما اعتقل الجيش الإسرائيلي 5 شبان آخرين.

 

بدوره، قال مسؤول منظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو الفلسطينيين حسن مليحات، للوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن المستوطنين هاجموا رعاة الأغنام واعتدوا عليهم بالضرب، واستولوا على جرار زراعي.

 

وبين مليحات، أن منطقة عرب "المليحات" تقع في نهاية طريق "المعرجات" غرب أريحا، وتتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين والجيش الإسرائيلي.

 

وفي ذات السياق، أفاد مراسل الأناضول بأن مستوطنين إسرائيليين جنوبي الضفة، هاجموا بيت الفلسطيني عبد الكريم الجعبري، في حارة جابر بمدينة الخليل.

 

وأظهر مقطع فيديو سجلته كاميرات المراقبة بمنزل الجعبري، عدد من المستوطنين الملثمين وهم يلقون الحجارة على المنزل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

ويتهم الفلسطينيون السلطات الإسرائيلية بالتغاضي عن اعتداءات المستوطنين، ضمن مساع رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة.

 

وبحسب معطيات حركة السلام الآن الإسرائيلية (غير حكومية) يقيم أكثر من 660 ألف مستوطن في أكثر من 130 مستوطنة تم بناؤها منذ عام 1967، بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.


أخبار ذات صلة

0 تعليق