300 ألف مريض في ألمانيا عولجوا من أعراض كوفيد طويلة الأمد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال تقرير طبي صدر عن المعهد المركزي للتأمين الصحي في ألمانيا إنه منذ أول كانون ثان/يناير 2021، أمكن التعرف على مرضى يعانون من آثار ما بعد كوفيد من خلال شيفرة خاصة.وأضاف المعهد أنه تم توثيق ذلك لدى 303267 مريضا في الأشهر الأولى  من العام الماضي وحتى نهاية أيلول/ سبتمبر 2021.

وأشار التقرير إلى أنه خلال الربع الأول من ذات العام تم التعرف على ما يصل إلى 110 آلاف مريض، بينما وصل العدد إلى 125 ألف مريض في الربع الثاني، أما الربع الثالث فوصل عدد المرضى الذين يحملون هذه الأعراض إلى 68 ألف مريض.

وأوضح دومينيك فون ستيلفريد، رئيس المعهد أنه فيما يتعلق بـ 2ر4 مليون حالة من حالات كورونا تم تأكيدها بحلول أيلول/سبتمبر 2021، كان تكرار هذه الأعراض لحسن الحظ منخفضا إلى حد ما. وقال "إن أعراض ما بعد كوفيد لا تتطور لتصبح مرضا جديدا واسع الانتشار".

وأظهرت بيانات حسابات المرضى التي تم تقييمها أن هناك صورة سريرية غير متجانسة  لهذه الأعراض، ولا تحتاج الأغلبية العظمى إلى أي رعاية خاصة على مدى فترة طويلة من الزمن، وأن هذا ينطبق فقط على نسبة أصغر، حيث تحتاج هذه المجموعة إلى مزيد من المراقبة.

وقال التقرير أيضا إنه بناء على متابعة حالات المرضى خلال العام تبين أن 61 % من المرضى بهذه الحالات تمت معالجتهم في الربع الأول، وأن خمس العدد (8ر19 %) تمت معالجتهم في الربع الثاني ونسبة مماثلة في الربع الثالث.

وقال رئيس مؤسسة التأمين الصحي الرسمي، أندرياس غاسين، إن مدة العلاج يمكن التحكم فيها وعادة ما تمتد إلى ثلاثة أشهر. وقال نائب رئيس التأمين الصحي، شتيفان هوفمايستر، إنه كان من الواضح أيضا أن الحاجة إلى الرعاية والمشورة الطبية كانت عالية للغاية وشمل ذلك أيضا عملا مكثفا داخل عيادات الأطباء. وأوضح هوفمايستر أنها صورة سريرية غير متجانسة تتطلب إيضاحا مكثفا.

وتحدد إرشادات المريض الصادرة في ألمانيا أنه في حالة الإصابة بما يسمى "كوفيد طويل الأجل" تصدر عن المرضى شكاوى تستمر لأكثر من أربعة أسابيع بعد الإصابة بالعدوى - بينما تصنف كحالات "ما بعد كوفيد" إذا استمرت الإصابة في تعطيل الحياة اليومية للمريض لفترة 12 أسبوعا بعد الإصابة.

وكتب معهد روبرت كوخ الألماني على شبكة الإنترنت: "بهذا يشمل "كوفيد طويل الأجل" أعراضا تستمر ما بين أربعة إلى اثني عشر أسبوعا من ظهور الإصابة بالإضافة إلى متلازمة ما بعد كوفيد - 19".

أخبار ذات صلة

0 تعليق