الجيش: مقتل وإصابة عشرة جنود بنيران الحوثيين بعدد من الجبهات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت قوات الجيش الوطني مقتل وإصابة عشرة جنود بنيران جماعة الحوثي بعدد من الجبهات القتالية، بالرغم من الهدنة الأممية بين الطرفين والتي تنتهي يوم غدٍ الثلاثاء.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان له على موقع تويتر، إن أربعة جنود قتلوا وأصيب ستة آخرين، خلال إرتكاب جماعة الحوثي 271 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال الـ 48 الساعة الماضية، في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وأبين وحجة وصعدة والجوف ومارب.

 

— المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية (@Yem_army_media)

 

وأكد أن قوات الجيش تصدت لمحاولتي تسلل مجاميع حوثية مسلّحة باتجاه مواقع عسكرية شمال غرب مارب، وأجبرت العناصر المتسللة على التراجع والفرار.

 

وأضاف أن الخروقات تنوّعت بين 75 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و54 خرقاً غرب محافظة حجة، و43 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و42 خرقاً في جبهات محور تعز، و39 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و9 خروقات شمال وجنوب غرب صعدة، و8 خروقات شرق حزم الجوف، وخرقاً واحداً في محور أبين.

 

وأوضح أن المليشيا الحوثية استهدفت مواقع الجيش في أغلب الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقناصة والطائرات المسيّرة المفخخة، في الوقت الذي تواصل عمليات استحداث مواقع وتحصينات وشق طرقات وحشد تعزيزات، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.


أخبار ذات صلة

0 تعليق