ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية لطلاب الثانوية العامة؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كثيرًا ما يتساءل طلاب الثانوية العامة المتفوقين ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية؟ من منطلق التنافسية بينهم وحرص الأوائل على الحصول على المراتب المتقدمة بين أقرانهم، لتكلل مجهوداتهم في قائمة سنوية تضم القلائل وتتزين بها مدارسهم.

وكيفية أو ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية من بين الطلبة الأوائل على مستوى المحافظات، تتم ببعض الخطوات البسيطة، والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي، الذين نجحوا في الامتحانات بتفوق.

ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية

أجابت الوزارة على السؤال المطروح بكثرة، ألا وهو ازاي اعرف ترتيبك على الجمهورية؟ وذكرت أن أول خطوة تقتضيها معرفة ترتيب طلاب الثانوية العامة على نطاق الجمهورية بكل المحافظات، هي الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.الاَن نتيجة الثانوية العامة من هنا

بعد أن دخلت على الموقع من هنا ازاي تعرف ترتيبك على الجمهورية ؟

  • اكتب رقم الجلوس.
  • اضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  • اضغط على أيقونة الاطلاع على مؤشرات نتيجتك.

ترتيب طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

وتعلن الوزارة على موقعها ترتيب طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وظهور النتيجة لجميع الشعب علمي علوم، رياضة وأدبي، بالمجموع الكلي للدرجات والنسبة المئوية التي حصلوا عليها.

وأما عن كيفية معرفة الترتيب على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، فأوضحت الوزارة أنه في حال تساوي أكثر من طالب  في الدرجات فإن الترتيب يكون أبجديًا، ويتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب ضمن الأوائل في كل شعبة علمي علوم ورياضة والشعبة الأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق