5 عوامل تتحكم في شهية المخاطر عالميًا.. الدولار والذهب الأبرز الاثنين 20 يونية 2022 | 06:31 مساءً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

كتب : أهل مصر

جاءت تداولات اليوم، لتشهد تراجعًا لشهية الخاطرة على العملات والسلع؛ نتيجة للعديد من التوقعات والتصريحات على الصعيد الدولي.

ونستعرض خلال التالي، أبرز تأثيرات شهية المخاطرة على الأسواق العالمية:

أسعار الدولار الأمريكي:

تراجعت شهية المخاطرة على الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم ، حيث تراجعت العملة الأمريكية، نتيجة تزايد المخاوف بشأن الركود الاقتصادي.

وأعربت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم عن مخاوفها من ركود الاقتصاد الأمريكي بالفترة القادمة، كما توقع بعض اقتصاديي نومورا هولدينجز وقوع الاقتصاد الأمريكي، تحت وطأة الركود بحلول نهاية العام الجاري.

وجاء تراجع الدولار الأمريكي مدفوعًا بشكل كبير بالتراجع الواضح في عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية الآجلة، على إثر تلك الأنباء.

أسعار النفط:

تراجعت شهية المخاطرة على عقود النفط الأمريكية الآجلة لخامي النفط القياسيين هامشيًا خلال تداولات اليوم، بعد مرورهما بتقلبات كبيرة على مدار الجلسة ما بين الصعود والهبوط.

وجاء هذا بعدما غذت تصريحات يلين مخاوف المستثمرين من الركود وتراجع الطلب على النفط الخام بشكل كبير، وخصوصًا بعد صدور بيانات منظمة أوبك التى أفادت بتراجع الطلب على النفط خلال شهر أبريل الماضي.

وتراجعت شهية المخاطرة على خامي النفط القياسيين، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.51% لتصل إلى 112.56 دولارًا للبرميل.

أسعار الغاز:

وتراجعت شهية المخاطرة على عقود الغاز الأمريكية الآجلة بعد تصريحات يلين اليوم بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدرس إعلان إعفاء فيدرالي من ضريبة الغاز لدعم المستهلكين، إثر الارتفاع القياسي لأسعار الغاز، الذي وصفته يلين بأنه ارتفاعًا على المدى متوسط فقط.

تراجعت شهية المخاطرة على الغاز الطبيعي، وانخفضت العقود الآجلة بنسبة 3.51% لتصل إلى 6.697 دولارا للجالون.

أسعار الذهب:

تباينت شهية المخاطرة لدى المستثمرين على عقود الذهب ولكنها مالت نحو الاستقرار، حيث تراجعت العقود الفورية للذهب هامشيا، في حين استقرت العقود الآجلة، وسط مخاوف المستثمرين من الركود وانتشار عدم اليقين في الأسواق العالمية.

تراجعت العقود الفورية لمعدن الذهب خلال تداولات اليوم، في حين استقرت العقود الآجلة للسبائك عند مستوى 1,840.20 دولارا للأوقية.

أسعار العملات:

شهية المخاطرة والدولار الأمريكي: تراجع مؤشر الدولار - الذي يقيس آداء العملة الأمريكية أمام 6 من العملات الرئيسية - بتداولات اليوم بنسبة 0.24% ليسجل 104.397 نقطة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق