"مدينة المعرفة": انتهاء جميع الأعمال بمشروع مخطط العلياء بنهاية ديسمبر 2022

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مدينة المعرفة": انتهاء جميع الأعمال بمشروع مخطط العلياء بنهاية ديسمبر 2022, اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022 01:33 صباحاً

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، اليوم الأحد عن آخر التطورات بشأن عقد تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع مخطط العلياء الموقع مع شركة مسعد المطيري وشريكه المحدودة.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، حيث ورد في إعلان الشركة السابق بأن مدة العقد (12) شهراً تبدأ من يوليو / تموز 2021م، فيتثمل التغيير في الانتهاء من جميع الأعمال وتسليم المقاول لموقع المشروع بنهاية شهر ديسمبر / كانون الأول 2022م.

وأشارت إلى أنه من المتوقع كذلك انخفاض التكلفة في تنفيذ المشروع من المبلغ المتفق عليه مع المقاول من مبلغ 34.86 مليون ريال إلى 31.8 مليون ريال، بتخفيض قدره 3.06 مليون ريال، نتجت عن إجراءات الهندسة القيمية وإعادة تصميم شبكات الكهرباء بالمشروع.

كما لفتت إلى أنه لا يوجد أثر مالي عن التأخير في انتهاء تسليم الأعمال في التاريخ الجديد بنهاية العام الجاري.

ونوهت الشركة إلى أنه لا يؤثر التأخير في استلام الموقع من المقاول على أعمال التطوير المستقبلية المستهدف تنفيذها على أرض المشروع وفقاً لخطة الشركة المعتمدة.

وقالت إن الأسباب تعود لتأخر بدء المقاول في أعمال التنفيذ، بجانب التأخير الذي واجهه المقاول لاعتماد بعض مواد المشروع من الجهات النظامية المختصة وعدم توفر العمالة الكافية لدى المقاول لإتمام الأعمال في الوقت المحدد.

وقد تم تذليل جميع العقبات التي واجهت سير التنفيذ تمهيداً لاستكمال الأعمال المتبقية قبل نهاية العام الجاري.

ويستهدف مشروع الضاحية الشمالية (مخطط العلياء) استكمال تطوير المنطقة الشمالية المطلة على شارع صفوان الذي يبلغ عرضه 40 متر، على مخطط بمساحة 269 ألف متر مربع مقسمة إلى قطع أراضي بمساحات مختلفة لإقامة عمائر سكنية وخدمات تجارية تم تصميمها لتستجيب للتوجه العمراني الجديد بالمدينة المنورة .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

خسائر "مدينة المعرفة" ترتفع 41.5% بالربع الأول من 2022 بضغط الإيرادات

"مدينة المعرفة" تقلص خسارتها السنوية لـ22 مليون ريال لارتفاع الايرادات

"مدينة المعرفة" توقع مذكرة مع وزارة الاستثمار لبحث مجالات التعاون

أخبار ذات صلة

0 تعليق