تعيين اللواء ”العرادة” خلفًا للرئيس ”هادي”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالي للحكومة الشرعية، أن هناك توافق كبير بين قيادات المؤتمر على تعيين اللواء سلطان بن علي العرادة، رئيسًا للحزب.

وبحسب المصادر، فإن قيادات حزب المؤتمر في الخارج، تجري ترتياب لإعلان تعيين اللواء العرادة رئيسا للحزب خلفا للرئيس "عبدربه منصور هادي".

وأكدت، أن أكثر من 70% من قيادات حزب المؤتمر أبدت موافقتها على تعيين العرادة رئيسا للحزب خلفا للرئيس هادي، كونه الشخص المناسب لهذه المرحلة.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر سياسية مطلعة عن ترتيبات غير معلنة لانعقاد اجتماع موسع لقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام المقيمين في الخارج يكرس لاختيار رئيس جديد للحزب خلفا للرئيس السابق "عبد ربه منصور هادي".

وأكدت المصادر للمشهد اليمني ان الاجتماع الموسع لاعضاء اللجنة العامة للحزب المقيمين في الخارج قد يعقد في العاصمة المصرية القاهرة وهو المرجح في حال اثمرت الترتيبات الجارية عن التئام شمل المشاركين في الاجتماع.

اقرأ أيضاً

ولفتت المصادر الى ان الدكتور "رشاد العليمي" هو الشخصية الابرز المرشحة لخلافه الرئيس السابق في رئاسة الحزب الذي تأسس في العام ١٩٨٣م.

إلا أن مصادر في حزب المؤتمر، استبعدت اختيار العليمي، مؤكدة أن اللواء العرادة، هو الشخصية المتوافق عليها لرئاسة حزب المؤتمر، كونه انخرط في العمل السياسي منذ أواخر السبعينات، وعضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر في دورتين انتخابيتين 1993م ـ 1997م، بالإضافة إلى أنه كان مرشحاً توافقياً للأحزاب السياسية الفاعلة من 2003 وحتى اندلاع الحرب في اليمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق