بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة.. فيديو لأول لقاء بين الملكين فاروق وعبدالعزيز آل سعود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة.. فيديو لأول لقاء بين الملكين فاروق وعبدالعزيز آل سعود, اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 06:35 مساءً

بمناسبة احتفال المملكة العربية السعودية، باليوم الوطني ال92  لتأسيس المملكة، نشرت قناة الإخبارية السعودية، مقطع فيديو للقاء جمع بين الملك فاروق والملك عبدالعزيز آل سعود، في منطقة جبل رضوى في ينبع شهد بالسعودية سنة 1945.

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv)


عروض جوية 


ونفذ الطيران السعودي عروضا جوية، اليوم الجمعة، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني ال92 للمملكة السعودية.

 


ومن جانبه كتب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تغريدة على تويتر، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني ال92 للملكة، قائلا:" إن ذكرى يومنا الوطني تعبر عن الاعتزاز بأمجاد الوطن، والفخر بمكانته ووحدته بين الأمم"، داعيا الله بحفظ الوطن ودوام الأمن والاستقرار.

 

اليوم الوطني

وتحتفي المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا  اليوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022 باليوم الوطني الثاني والتسعين.

 

ففي مثل هذا اليوم من العام 1932، جاء الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، لتوحيد المملكة العربية السعودية تحت راية "لا إله إلا الله، محمد رسول الله"، وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها بعد جهاد وكفاح استمر اثنين وثلاثين عامًا، وضع خلالها قواعد راسخة لهذا البنيان العظيم.


الملك عبدالعزيز آل سعود
 

ويعتبر الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية القائد الملهم جيلًا بعد جيل، فهو الذي أفنى عمره في مواجهة تحديات الحياة في الجزيرة العربية قبل أكثر من ثمانية عقود تحت وطأة التناحر والخوف والهلع وشظف العيش، ليؤسس دولة فتية تتمتع بالأمن والاطمئنان والخيرات الوفيرة، ويقف لها العالم احترامًا وتقديرًا.

 

كرنفالات احتفالية
 

تحتضن مناطق السعودية على مدى أربعة أيام في الفترة من -21 - 24 سبتمبر-، 12 مهرجانًا ترفيهيًا ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 92 التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه تحت شعار "هي لنا دار"، التي ستشكل كرنفالات احتفالية ووجهات رئيسة للمواطنين والزوار للاحتفاء بهذه المناسبة.

السعودية تحتفي باليوم الوطني الـ 92

وتنطلق المهرجانات الترفيهية من الحدائق والمتنزهات العامة في مختلف مناطق المملكة؛ لتضم عشرات الفعاليات والعروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية والتراثية والأعمال الحرفية، إضافةً إلى العروض الفلكلورية والألعاب الحركية، كما تضم منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء بتراث المملكة من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق