أنجلينا جولي تداعب طفلة أثناء زيارتها لأوكرانيا | فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أنجلينا جولي تداعب طفلة أثناء زيارتها لأوكرانيا | فيديو, اليوم الأحد 1 مايو 2022 01:12 صباحاً

داعبت الفنانة الامريكية أنجلينا جولي طفلةً أوكرانية أثناء زيارتها لمدينة لفيف الأوكرانية، كنوع من الدعم النفسي للنازحين من الحرب الروسية على أوكرانيا.

ووصلت أنجلينا جولي إلي أوكرانيا في زيارة مفاجئة التقت فيها عددًا من المتضررين من الحرب، وعلق حاكم مدينة لفيف مكسيم كوزيتسكي، على زيارة الفنانة العالمية، قائلا: "بالنسبة إلينا جميعا، كانت هذه الزيارة مفاجأة".

 

مصابو الحرب 

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الشهر الماضي صورا للفنانة الأمريكية أنجلينا جولى، أثناء زيارتها لعدد من أطفال أوكرانيا الذين وصلوا إلى إيطاليا للعلاج بعد فرارهم من الحرب في وطنهم.

وأُجبر الأطفال على الفرار من منازلهم وبلدهم إثر الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير، وتقدر منظمة اليونيسف، أن مليوني طفل لاجئ قد غادروا أوكرانيا منذ بداية الحرب، بالإضافة إلى 2.5 مليون نازح داخليًا و60٪ من الأطفال الأوكرانيين أجبروا على مغادرة منازلهم، كما التقت جولي بالأطباء والممرضات المكلفين برعاية اللاجئين.

 

لاجئو أوكرانيا

استغلت النجمة العالمية "أنجلينا جولي" 46 عاما، ما يحدث حاليا في أوكرانيا وفرار عدد كبير من شعبها بسبب الحرب القائمة بينها وبين روسيا، للتحدث عن أزمة اللاجئين حول العالم، وذلك في منشور عبر صفحتها الرسمية علي موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

82 مليون لاجئ

قالت النجمة العالمية أنجلينا جولي والتي تعمل أيضا كمبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة: إن عدد اللاجئين الأوكران وصل مليون لاجئ منذ بداية الحرب حتي الأن، موضحة عبر حسابها في "إنستجرام"، أن عدد اللاجئين المسجلين حول العالم بلغ 82 مليون لاجئ، من ضمنهم 6 ملايين سوري، وهو أكبر عدد للاجئين من بلد واحد.

وألقت النجمة أنجلينا جولي الضوء أيضا على مشكلة الروهينجا من ميانمار الذين نزحوا قسرا من ديارهم، بالإضافة لكونهم عديمي الجنسية، مشيرة أن عددهم بلغ مليون لاجئ.

 

حقوق متساوية

وتحدثت أنجلينا جولي عن معاناة النازحين داخليا، موضحة أن هناك ما يقرب من 48 مليون شخص أجبروا على ترك ديارهم بسبب الصراع والعنف، ويعيشون نازحين داخليًا داخل بلدانهم  في اليمن والصومال وأفغانستان وإثيوبيا، وفي العديد من البلاد الأخرى، مطالبة أن يكون لجميع اللاجئين حقوق متساوية ومعاملة واحدة.

وأكدت الممثلة أنجلينا جولي التي تعمل مبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة، أن الحدود الأوكرانية شهدت في الأيام القلية الماضية فرار ما يقرب من مليون شخص من أوكرانيا إلي البلاد المجاورة، مشيرة أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكدت أن الرقم مرشح للزيادة في الأيام القادمة، وقد يصل إلى 4 ملايين لاجئ إذا تصاعد الأمر أكثر، واستمر الصراع وانعدام الأمن في أوكرانيا.

 

الإنسانة

دائما ما تكون أنجلينا جولي من أوائل الفنانات الداعمين لأي قضية إنسانية في أي دولة حول العالم، فالممثلة الأمريكية معروفة بمواقفها الإنسانية، خاصة تجاه الأطفال والنساء الذين عانوا من الحروب، وتبرعت أنجلينيا جولي بملايين الدولارات على مدار السنوات الماضية للدول التي عانت من الحرب والمنظمات الحقوقية والإنسانية، كما حرصت دائما على السفر للدول التي تعاني لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، فذهبت إلى مخيمات اللاجئين السوريين في كل من تركيا ولبنان، كما زارت مخيمات الروهينجا في بنجلاديش، وغيرهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق