تعليمات مهمة من الصحة بشأن تطعيمات حديثي الولادة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعليمات مهمة من الصحة بشأن تطعيمات حديثي الولادة, اليوم الأحد 1 مايو 2022 02:42 صباحاً

كشفت وزارة الصحة عن عدد من التعليمات المهمة والضرورية لأولياء الأمور بشأن تطعيمات الأطفال الإجبارية التي يحصل عليها الطفل بدايةً من عمر يوم حتى عام ونصف عام.

وقالت وزارة الصحة: إنه في الأسبوع العالمى للتطعيم بجب على أولياء الأمور الالتزامُ بمواعيد التطعيمات الإجبارية المسجلة خلف شهادة الميلاد لعدم تعرُّض الطفل للإصابة بالأمراض.

 

التوجه لأقرب وحدة صحية

أكدت أنه في حالة تأخر الطفل عن جرعة أو أكثر من التطعيمات الإجبارية يجب التوجهُ فورًا لأقرب وحدة صحية أو مكتب صحة أو مركز طبي.

وأشارت وزارة الصحة أنه يمكن الحصول على تطعيم الأطفال في أقرب وحدة صحية أو مكتب صحة أو مركز طبي بغض النظر عن مكان الإقامة أو تسجيل الطفل، كما يمكن تطعيم الطفل بدون طلب أي أوراق ولكن يفضل إحضار شهادة الميلاد لإثبات التطعيمات التي تلقاها الطفل عليها.
 

الأسبوع العالمي للتوعية بأهمية التطعيمات

كان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، قد أكد على أهمية التطعيمات في محاربة الأمراض وتقوية الجهاز المناعي للجسم خلال الأسبوع العالمي للتوعية بأهمية التطعيمات.

وأشار إلى أن فكرة التطعيم تعتمد على محاربة أي فيروس يدخل الجسم، ويكوَّن الجهاز المناعي للجسم قوة على محاربة المرض.

وأكد أن أي إنسان يمكنه تناول التطعيم في أي وقت منذ الولادة يحصل على تطعيمات تقوي مناعة الجسم وتقوي الجسم على محاربة الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان خلال فترة حياته.

 

الحقن والفم

وأوضح أن أغلب التطعيمات تؤخذ عن طريق الحقن والبعض منها من خلال الفم، مؤكدًا أن أي آثار جانبية تظهر بعد تلقي أي نوع من التطعيم تكون بسيطة وتختفي خلال يوم أو اثنين على الأكثر منها: "ألم مكان الحقن، وارتفاع في درجة الحرارة الجسم، أو احمرار مكان الحقن، أو الصداع".

وأكد أن تلك الأعراض بسيطة لا تقارن نهائيًّا بالأعراض التي يمكن أن تظهر عند الإصابة بالمرض.

وأضاف أن جميع التطعيمات آمنة، وتمر بمراحل في صناعتها والتجارِب عليها للتأكد من أمانها قبل السماح باستخدامها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق