حوادث الجيت سكي واللانشات بمطروح.. مطالبات بعمل مراسي للألعاب المائية الخميس 19 مايو 2022 | 04:22 مساءً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

كتب : خالد جوهر

تعد الألعاب المائية، من البرامج الترفيهية لضيوف مصطافي مطروح، حيث تستقبل الشواطيء "الجيت سكي والبنانة والبدال واللانشات السريعة واليخوت.. وغيرها من وسائل الترفية التي يستمتع بها الكبار والصغار).

ولكن بعد تكرار الحوادث، والتسبب في إصابة الكثير وصلت في بعض الأحيان للوفاة؛ طالب الكثير من الأهالي بتقنين وضع الألعاب المائية والتفتيش عليها ومراجعة إجراءات السلامة البحرية قبل انطلاق الموسم السياحي تفاديا لحدوث الكوارث.

الصيف في مطروح

الألعاب المائية

ويقول أحمد فتحي، أحد أهالي مطروح، لـ"أهل مصر"، إن الشباب العاملين بالشواطئ علي قدر المسئولية بمراعاة الحد من الحوادث للألعاب المائية المنتشرة على البحر خاصة بأن معظم الشواطئ بها زحام شديد بالقرب من ممارسة الألعاب الترفيهية ، فنطالب بوجود مراسي لكل شاطئ لممارسة الأنشطة البحرية بعيدًا عن تجمعات ضيوف المحافظة بجوار الألعاب المائية.

ولفت محمد عصام، مقيم بمطروح، إلى أن معظم حوادث الجيت سكي بسبب عدم التزام المصطافين بالعوم داخل المحددات التي يضعها العاملين بالشواطئ للحد من حالات الغرق ، فنجد اصطدام لانش بأسر وعائلات بالشواطيء مما يعرض حياتهم للخطر، وعلى الجميع الالتزام بالسباحة داخل المحددات.

الجيت سكي والانشات السريعة بمطروح بدون ضوابط

موسم الصيف

وتقول رانيا فريد من سكان مطروح، إن الألعاب المائية في الصيف من الأشياء المهمة للاطفال والكبار، لكن بوضع ضوابط للعمل بهذه الالعاب يمر موسم الصيف بأمان خاصة بأن جميع الشباب الذي يعمل على الشواطئ لديهم الخبرة في التعامل مع تلك الألعاب.

من جانبه أكد مصدر مسؤول بمحافظة مطروح، أنه "سيتم وضع ضوابط وأماكن مخصصة للألعاب المائية على الشواطيء، فقط نرجوا من الشباب العاملين على البحر الالتزام بالأماكن المخصصة لهذه الوسيلة الترفيهية التي يرغب في ممارستها الجميع لنخرج من موسم الصيف بدون حوادث".

الجيت سكي والانشات السريعة بمطروح بدون ضوابط

الجيت سكي والانشات السريعة بمطروح بدون ضوابط

الجيت سكي والانشات السريعة بمطروح بدون ضوابط

الجيت سكي والانشات السريعة بمطروح بدون ضوابط

أخبار ذات صلة

0 تعليق