سفير الهند يُشارك شباب وفتيات الأقصر في جلسة «يوجا» أمام معبد الكرنك الاثنين 20 يونية 2022 | 08:40 مساءً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

كتب : آمنة عبد الباري

نظمت السفارة الهندية بمصر ومركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، احتفالية خاصة بهذه المناسبة انطلقت من مجمع معابد الكرنك=، بحضور السفير الهندي أجيت جوبت ووفد من السفارة الهندية بالقاهرة، ورئيس مدينة الأقصر اللواء علي الشرابي نائبًا عن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبمشاركة الشباب والرياضة والسياحة والآثار ومحافظة الأقصر.

وتضمنت الاحتفالية تنظيم جلسة "يوجا" لمدة ساعتين من أمام معبد الكرنك، شارك فيها السفير الهندي، ورئيس مدينة الأقصر وشباب وفتيات الأقصر، تخللها عرض تعريفي عن أهمية اليوجا في علاج الأمراض وتصفية الذهن وتحسين الصحة العامة، وكذلك علاقتها بالحضارة المصرية القديمة وفنون التأمل والاسترخاء.

وكرم السفير الهندي رئيس مدينة الأقصر والمشاركين في تنظيم الاحتفالية من السياحة والآثار والشباب والرياضة ومحافظة الأقصر،

وقال السفير الهندي، إن يوم 21 يونيو يومًا عالميًا لليوجا بعد إقراره من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال الدورة التاسعة والستين لها عام 2014، وذلك بناء على اقتراح تقدمت به الهند وتبنته 177 دولة منها مصر، لافتًا إلى أنه في هذا الإطار تعتزم السفارة تنظيم سلسلة من الفعاليات في مناطق مختلفة حول مصر للاحتفال بذلك اليوم، حيث تعتبر اليوجا بمثابة هدية الحضارة الهندية القديمة للعالم أجمع، وتعني اليوجا بالجوانب الروحانية والذهنية والجسدية بالنسبة للإنسان، ومن ثم فهي تساعد الناس على تبني أسلوب حياة صحية بصورة تساهم في تعزيز الإنسجام بين العقل والروح والجسد.

وكان محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، قد استقبل سفير دولة الهند بجمهورية مصر العربية، الذي يزور الأقصر للمشاركة في فعاليات احتفالية اليوم العالمي الثامن لليوجا، وتبادل المحافظ والسفير الدروع التذكارية .

وأعرب المحافظ عن تمنياته بزيادة سبل التعاون مع الجانب الهندي، خاصة في مجال السياحة ورغبته في زيادة أعداد السائحين القادمين من الهند إلى الأقصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق