محمود فوزي: الحوار الوطني لن يكون قصيرا سريعا.. وهذه الفئة مستبعدة | فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمود فوزي: الحوار الوطني لن يكون قصيرا سريعا.. وهذه الفئة مستبعدة | فيديو, اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022 12:38 صباحاً

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: إن القاهرة احتلت المرتبة الأولى في المقترحات المقدَّمة بشأن الحوار الوطني بنسبة 18%، تلتها الجيزة والإسكندرية والقليوبية.

 

الأغلبية المشاركة بالحوار الوطني

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل بقناة "الحياة": من المتوقع أن تكون النسبة الأكبر من المشاركات في الحوار الوطني من الشباب.
 

تلقى طلبات المشاركة

ولفت: مستمرون في تلقي المقترحات وطلبات المشاركة حتى قبل بدء جلسات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي كان واضحًا في دعوته كافة الأطياف داخل المجتمع للمشاركة في الحوار عدا الفئة التي استخدمت العنف والإرهاب. 

وتابع: الحوار الوطني الذي يجري حاليا في مصر غير مسبوق ولصالح المستقبل.
 

انعقاد مجلس امناء الحوار الوطني

وأكد: الأربعاء المقبل انعقاد اجتماع لحسم القضايا التي سيتم مناقشتها، لافتًا: الحوار الوطني جعوة رئاسية غير مسبوقة ومستنيرة لإجراء مناقشات تعلي من قيم التشارك لترتيب أولويات العمل الوطني.
 

كواليس جلسات مجلس الأمناء

ولفت: الجلسة الأولى لمجلس أمناء الحوار الوطني جرى فيه مناقشة واعتماد اللائحة التنظيمية ومدونة السلوك، والجلسة الثانية تمت خلالها حسم المحاور الفرعية من القضايات السياسية، أما الجلسة الثالثة فتمت خلالها حسم المحاور الفرعية من القضايا الاجتماعية، والجلسة الرابعة سيتم خلالها حسم المحاور الفرعية من القضايا الاقتصادية.
 

تلقى مقترحات الحوار الوطني

وأشار إلى أن الأمانة الفنية خصصت بريدًا إلكترونيًّا والبريد العادي لاستقبال المقترحات.

وأكد أن هناك تنوعًا وتعددًا كبيرًا بين آراء وخلفيات أعضاء مجلس امناء الحوار الوطني، موضحًا: لا يجب أن يكون الحوار قصيرًا وسريعًا ولا مطولًا وإنما متوسط المدى.

دور ضياء رشوان

ولفت: منسق الحوار ضياء رشوان يدير الحوار الوطني داخل مجلس الأمناء بكل صبر واتساع أفق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق