رسائل على الهواتف بسقوط طلاب الثانوية العامة والتعليم ترد مش هتصدق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رسائل على الهواتف بسقوط طلاب الثانوية العامة والتعليم ترد مش هتصدق, اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022 03:48 صباحاً

يستعد ملايين المصريين، لإعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القادمة، بعد ماراثون صعب شهدته جميع محافظات الجمهورية، وسط أجواء من الشائعات والحوادث التي لا يمر عام إلا وتتكرر ولعل أبرزها ظاهرة تسريب الامتحانات والغش.

ولكن ما حدث خلال الساعات الماضية، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، وخاصة من طلاب الثانوية العامة، ربما كان يحدث على استحياء خلال السنوات الماضية، ولكن هذا العام زادت حدته وأصبح على مرأى ومسمع من الجميع.

وفوجئ أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، الذين ينتظرون إعلان النتيجة على أحر من الجمر، بانتشار رسائل إرهاب مخيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بين جروبات الغش على تطبيق تليجرام ، والتي باتت تمثل صداعًا في رأس وزارة التربية والتعليم.

وتكثر في هذه الأيام الالاف الرسائل المتداولة والتي تضمن اعلانات توهم الطلاب بإمكانية رفع درجات اي طالب في مصر من داخل الكنترولات قبل اعلان نتيجه الثانويه العامه 2022 مقابل دفع مبالغ ماليه بتسعيرة محددة.

مضمون الرسالة المتداولة على جروبات الغش على تليغرام جاءت قبل أيام من اعلان نتيجه الثانويه العامه 2022 رسميا على موقع وزاره التربيه والتعليم وتنص الرسالة على ما يلي نتائج الثانويه العامه غير مباشره والمجاميع فيها رسوم كثير وده كلام من الكنترول.

وفي اول رد من وزاره التعليم على تلك الرسائل التي تحرض الطلاب على الغش والتزوير أكد مصدر مسؤول بوزاره التربيه والتعليم وتحديدا كنترول نتائج الثانويه العامه ان كل ما جاء في مضمون هذه الرسالة كاذب ولا أساس له من الصحة على الإطلاق.

وقال المصدر في تصريحات صحفية أن الرسالة هدفها محاولة اقناعه الله بالثانويه العامه 2022 بدفع مبالغ ماليه للقائمين على جروبات الغش الذين يزعمون قدرتهم على رفع الدرجات في الكنترولات قبل اعلان نتيجه الثانويه العامه 2022.

المصدر ان الطلاب هؤلاء الامور من الانسياق وراء مثل هذه الرسائل التي يكثر انتشارها بشكل ملحوظ قبل ظهور نتيجه الثانويه العامه 2022.

أخبار ذات صلة

0 تعليق