كلوب يشيد بشباب ليفربول بعد الهزيمة أمام ستراسبورج ويؤكد: كثرة الإصابات لا تساعدنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كلوب يشيد بشباب ليفربول بعد الهزيمة أمام ستراسبورج ويؤكد: كثرة الإصابات لا تساعدنا, اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022 12:41 صباحاً

تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن مستوى لاعبي الشباب بعد الهزيمة أمام ستراسبورج في مباراة ودية، ومدى استعداد الريدز للموسم الجديد.

ليفربول خاض مواجهة ودية أمام ستراسبورج تعرض خلالها للهزيمة بثلاثية دون رد، ودفع كلوب بعدد كبير من الشباب، وتأتي تلك المباراة بعد الفوز بكأس الدرع الخيرية مساء السبت أمام مانشستر سيتي. 

كلوب أشار إلى أن أهمية تلك المباراة تكمن في تعلم اللاعبين الشباب للكثير، وقال في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي: "نعم، هذا هو الشيء الرئيسي لليلة كهذه، انظر، لقد قلتها قبل المباراة، عندما خططنا لهذه المباراة، من الواضح أننا اعتقدنا أنه يتعين علينا فعل ذلك من أجل الفريق الأول حقًا، بالنسبة للاعبي الفريق الأول لأنه عادة اليوم كان بإمكاننا الدفع بمهاجم لم يشارك بالأمس (أمام مانشستر سيتي)".

مضيفًا: "جوتا، تشامبرلين، نابي كيتا، كورتيس جونز، والآن في يوم المباراة مرض نابي وشعر كورتيس بقليل من التعب ولم نتمكن من تحمل أي مخاطرة، وفجأة أصبح الفريق شابًا حقًا وأنت تلعب أمام ستراسبورج القوي حقًا".

وأردف كلوب: "قلت للأولاد الليلة بعد المباراة، أنا فخور حقًا بالشوط الثاني، برد الفعل، لأن هؤلاء الأولاد في فئاتهم العمرية، هم دائمًا الأفضل، والآن نتقدم إلى كرة القدم للبالغين وأحببت ردة الفعل.

وواصل الألماني: "الشوط الأول شاهدنا الأهداف، لقد ارتكبنا أخطاء لكن ستراسبورج استخدمها جيدًا حقًا، أعتقد أن التسديدات الثلاث الأولى كانت هدفًا وهذا جعل من الصعب بالطبع الحفاظ على الإيجابية، وهو أمر مهم جدًا في مباراة كرة القدم".

واسترسل كلوب: "لكننا وجدنا طريق العودة ومن الواضح أن الشوط الثاني كان أفضل بكثير، لقد أحببت الكثير من العروض حقًا، كيف يتكيف الأولاد بالطريقة التي نريد اللعب بها".

وأكد: "ولكن عندما لا يكون هناك مهاجم حقيقي على أرض الملعب، فإن ذلك يجعل الحياة صعبة حقًا، وقد لعبنا بأيديهم بهذا لأن الطريقة التي قاموا بإعدادها هي أنه كلما لعبت المزيد من التمريرات، كلما أصبحت المساحات أكثر ضيقًا، من المحتمل أن تفقد الكرة، عندما تخسر الكرة يكون لديك هجوم مضاد مع قوتهم البدنية في الهجوم".

وأفاد كلوب: "لقد كانت خادعة لكني أحببت الشوط الثاني وأعجبني الجمهور، أنا متأكد بنسبة 100 في المائة من الأطفال الموجودين هناك، في المقام الأول رأوا قميص ليفربول ويعتقدون أننا يجب أن نفوز بهذه المباراة بوضوح ثم يأتون إلى هنا".

وتابع مدرب ليفربول: "وربما كان على الوالدين أن يشرحوا لهم قليلًا، "هؤلاء اللاعبون أكبر منك بقليل! أغلبهم' ولكن بعد ذلك، الجمهور في الشوط الثاني كان رائعًا حقًا، لذلك كان درسًا جيدًا لنا وسنستخدمه".

وعن أداء هارفي إليوت، أشاد كلوب بلاعبه: "نحن لا نتفاجأ من ذلك، فنحن نعرف هارفي الآن لفترة طويلة وهو يتحسن كل يوم وهذا أمر مهم حقًا، لكن ما يمكن أن تراه اليوم، يمكنه فعل ذلك بعد 88 دقيقة ورأيت البارحة مباراة صعبة للغاية حيث كنا جميعًا نعاني، ولم يبدو هارفي وكأنه يعاني على الإطلاق من الناحية البدنية اليوم".

ملخص مباراة ليفربول وستراسبورج

وشدد: "كل الأولاد الذين حضروا كانوا جيدين حقًا، بوبي كلارك، تايلر مورتون مرة أخرى جيدون حقًا، ستيفان لعب مباراة جيدة حقًا، قدموا الكثير من العروض الجيدة، تشامبيرز وإيزاك لاعبان جيدان حقًا لكنهما ارتكبا هذه الأخطاء ثم أصبح الأمر صعبًا حقًا".

اقرأ أيضًا | كلوب يعلن إصابة لاعب ليفربول ويوضح سبب غياب جونز وكيتا أمام ستراسبورج

واستطرد كلوب: "قبل المباراة، يسعدك وجود 44 ألف شخص هنا، وعندما ترتكب خطأ كهذا، تعتقد "سيكون من الأفضل ألا يتواجد أحد في الملعب"، إنها عملية كاملة ونحن نعلم مدى جودة الأولاد، انظر في إنجلترا، الأمر على هذا النحو، الشباب يلعبون إلى حد كبير بدون حشود ومنافسة - لا يمكنك تعلم التعامل مع هذا النوع من الأشياء".

المدرب واصل تعليقاته: "واليوم يمكننا أن نمنح الأولاد الفرصة للتعامل مع هذا النوع من الأشياء، الآن هم يعرفون ذلك، كيف يشعرون، الآن يمكنهم التكيف في المرة القادمة وهذا مفيد جدًا جدًا في تطويرهم".

وعن الموسم التحضيري وحماسته لبدء الموسم أمام فولهام، أشار كلوب: "بالطبع عندما يكون لديك فترة تحضيرية ما قبل الموسم، يمكنني التعرف على مكاننا ومدى روعتنا، لكن المباراة كانت بالأمس علامة جيدة لأننا كنا جاهزين حقًا، وهذا أمر مهم".

وتابع حديثه: "الآن لدينا أسبوع كامل، وفي النهاية أعتقد أن لدينا أسبوعين كاملين على الأرجح للاستعداد للمباراتين المقبلتين، عليك أن تستخدم ذلك كنوع من التحضير للموسم، ولهذا السبب لعبنا اليوم وعلينا الآن أن نرى أننا نستعد جيدًا لفولهام لأنها مباراة مختلفة بشكل واضح".

واستدرك كلوب: "لكن الأولاد يبدون جيدين ولذا فأنا سعيد بما نحن عليه الآن، سيكون من الجيد أن تكون الإصابات أقل قليلاً - لقد كنا غير محظوظين بعض الشيء في وقت مبكر جدًا، قبل أن نبدأ التدريب حقًا، لنكون صادقين، وهذا لا يساعد".

وأتم كلوب: "لكن اللاعبين سيعودون عاجلًا وليس آجلًا، وبعد ذلك يكون لدينا فريق أكمل، لكن في الوقت الحالي، يبدو الأولاد المتاحون جيدين وأذكياء حقًا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق