العطوي مدرب القادسية :- أتطلَّع لصناعة فريق يفتخر به جماهير القادسية وأبناء الخُبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قدَّم المُدرب الوطني ( خالد العطوي ) شكره للإدارة القدساوية - وشكرهم على ثقتهم في شخصه كمدرب ، ووعدهم بأن يكون على قدر هذه الثقة من خلال تحقيق النجاحات التي تُلبِّي طموحات القادسية وجماهيره .

وأوضح العطوي : -القادسية كيان كبير، ومعين لا ينضب من النجوم والمواهب، وأتطلع لصناعة فريق يفتخر به جماهير القادسية وأبناء الخُبر، وإن شاء الله بتكاتف الجميع سيتحقق ذلك .

وكانت القادسية قد أتمَّت التعاقد مع المدرب الوطني خالد العطوي، لقيادة فريق القادسية الأول لكرة القدم في الموسم الحالي .

وفضَّلت القادسية برئاسة الأستاذ أحمد غدران، الإستعانة بالمدرب خالد العطوي لما يملكه من سيرة تدريبية قوية، حيث بدأ العطوي صاحب «45 عاماً» مسيرته التدريبية في فرق الشباب بنادي العيون عام 2008، قبل أن يصبح مدربا لفريق العيون في عام 2009.

وفي عام 2011، تولَّى العطوي تدريب فريق النجوم، وفي المواسم الخمسة التي قضاها في النادي، قاد النجوم للصعود من دوري الدرجة الثالثة إلى دوري الدرجة الثانية ومنه إلى دوري الدرجة الأولى على التوالي.

في 14 يونيو 2016، تم تعيين العطوي كمديرفني للمنتخب السعودي تحت 20 عامًا ليقود الأخضر الشاب إلى التتويج ببطولة كأس آسيا 2018 ،ليصبح العطوي أصغر مدرب سعودي يقود الأخضر الشاب إلى المجد القارِّي ، كما تولى العطوي مهمة تدريب الأخضر الشاب خلال كأس العالم تحت 21 عاماً ، التي اقيمت ببولندا 2019.

و حقق العطوي كأس الخليج تحت 19 عاماً ، وفاز بكأس دبي الدولية لنفس المرحلة العمرية.واختير العطوي أفضل مدرب سعودي في2016، وأفضل مدرب آسيوي في 2018.

وفي 2019 تولي العطوي تدريب الاتفاق، وكان المدرب الوطني الوحيد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .

ويتمتع العطوي بخبرات كبيرة ، حيث انه حاصل على رخصة التدريبpro من الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، وحضر ورش تدريبية في مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الأسباني، وروما الإيطالي. كما قام العطوي بعمل فترة معايشة مع المدرب الإسباني كيكي سيتين في ريال بيتيس ، بينما كان نادي الاتفاق آخر محطاته التدريبية.

من جانبه رحَّب رئيس نادي القادسية بالمدرب خالد العطوي ، وأشاد بما يملكه من سيرة ذاتية قوية .

وقال غدران : -كان لدينا ملفات لأكثر من مدرب لكننا فضلنا التعاقد مع العطوي ، لعدة اعتبارات ، أهمها النجاحات السابقة التي حققها مع الفرق التي دربها، كما أنه مدرب شاب لديه من الطموح ما يحقق تطلعات الجماهير القدساوية.

وتابع غدران : تعاقدنا مع العطوي جاء بناء على الخطط بعيدة المدى التي يسعى النادي لترجمتها على أرض الواقع،فلدينا مشروع متكامل لخدمة النادي على مدى سنوات قادمة، حيث أننا نسعى لبناء فريق قوي يمكنه تحقيق الصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، ومن ثم استعادة هيبة الكيان القدساوي بين الكبار .

أخبار ذات صلة

0 تعليق