فنلندا تعلن استعدادها لانقطاع إمدادات الغاز الروسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فنلندا تعلن استعدادها لانقطاع إمدادات الغاز الروسي, اليوم الأحد 1 مايو 2022 02:48 صباحاً

أعلنت الحكومة والشركات الفنلندية، استعدادها لانقطاع واردات الغاز الطبيعي من روسيا في شهر مايو الجاري بعد رفضها الدفع بالروبل.

وأفادات صحيفة "Helsingin Sanomat"، أن شركة "غازبروم" الروسية طلبت من شركة الغاز الفنلندية الحكومية Gasum الاستجابة لطلب دفع ثمن الغاز بالروبل حتى 20 مايو.

وأشارت إلي أنه "من المحتمل أن يتوقف تدفق الغاز الروسي عبر خطوط الأنابيب إلى فنلندا ومعظم دول أوروبا في 21 مايو".

وفي الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

بدأت أوكرانيا حشد نحو أربعين ألف من جنودها الاحتياط، وفرضت حالة الطوارئ وأعلنت أنها كانت هدفًا لهجوم إلكتروني جديد "ضخم" يستهدف المواقع الرسمية.

وأعلنت شركتا فيزا وماستركارد الأمريكيتان للمدفوعات، تعليق عملياتهما في روسيا بسبب الهجوم على أوكرانيا وإنهما سيعملان مع عملائهما وشركائهما لوقف جميع المعاملات في البلاد. الخبير الاقتصادي ألكسندر كاتب يلقي الضوء على الجهات المتضررة لا سيما الروسية.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

ويحاول مئات الآلاف من النساء والأطفال والمسنين الأوكرانيين مغادرة البلاد هربا من المعارك والقصف الروسي إلى الرحيل بأي وسيلة ممكنة، وفيما يتكدس العدد الأكبر من اللاجئين على حدود بولندا، تستقبل دول أخرى كالجارة مولدافيا البقية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق