الدفاع التايوانية: 4 طائرات حربية صينية دخلت المجال الجوي في جنوب غربي البلاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدفاع التايوانية: 4 طائرات حربية صينية دخلت المجال الجوي في جنوب غربي البلاد, اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022 05:34 مساءً

أعلنت وزارة الدفاع ال​تايوان​ية، في تصريحٍ على مواقع التواصل الإجتماعي، أن "4 طائرات حربية صينية دخلت المجال الجوي في جنوب غربي تايوان اليوم"، فيما تهدد سلطات ​بكين​ بالتصعيد في حال زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي ​نانسي بيلوسي​ تايوان.

جاء ذلك في أعقاب تأكيد وزارة الخارجية في بكين، أن "​الجيش الصيني​ لن يبقى مكتوف الأيدي في حال زيارة بيلوسي لتايوان".

وفي وقت سابق اليوم كشفت الإذاعة التايوانية (تي في بي إس) أن "بيلوسي ستزور تايبيه غداً الثلاثاء". وحتى ظهر اليوم لم يصدر تأكيد رسمي من بيلوسي بشأن زيارتها المحتملة لتايوان.

بدورها، أفادت قناة "سي أن أن" نقلا عن مسؤول حكومي ​تايوان​ي رفيع ومسؤول أميركي، بأنه "من المتوقع أن تزور رئيسة مجلس النواب الأميركي ​نانسي بيلوسي​ تايوان كجزء من جولتها في آسيا"، على الرغم من تحذيرات مسؤولي إدارة الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، الذين "يشعرون بالقلق من رد ​الصين​ لمثل هذه الزيارة رفيعة المستوى".

وأشارت المسؤولة التايوانية، إلى أنه "من المتوقع أن تبقى في تايوان طوال الليل. ومن غير الواضح متى ستهبط بيلوسي بالضبط في تايبيه".

بدوره، لفت المسؤول الأميركي أن "مسؤولي وزارة الدفاع يعملون على مدار الساعة لمراقبة أي تحركات صينية في المنطقة وتأمين خطة للحفاظ على سلامتها".

والخميس، أكد ​الرئيس الصيني​ شي جين بين، في تطرقه إلى تايون خلال اتصال هاتفي مع بايدن​، أن "من يلعب بالنار يحترق بها".

يشار إلى أن جزيرة تايوان، الواقعة في شرق آسيا قبالة سواحل الصين، تعتبر من أكثر القضايا حساسية بالنسبة ل​بكين​ التي تعتبرها جزءا لا يتجزأ من دولة الصين الكبرى، وترفض أي محاولة أو تصرف انفصالي يرمي إلى استقلالها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق