"إعمار اليمن" يرسي حجر أساس مدرسة الوحدة المشتركة في تعز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
وضع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم، حجر أساس مشروع إنشاء مدرسة الوحدة المشتركة النموذجية بقرية ميلات في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز.

وستحوي مدرسة الوحدة المشتركة على 12 فصلا دراسيا، دعماً لفرص التعليم والتعلم، وتلبية حاجات التعطش المعرفي للطلبة، وتيسير الحصول على التعليم الجيد.

وتشمل مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن الداعمة لقطاع التعليم إنشاء وإعادة تأهيل المدارس والجامعات، منها مشروع تطوير جامعة إقليم سبأ وإنشاء 23 مدرسة نموذجية ومركزاً للموهوبين، تحتوي على فصول دراسية ومكاتب إدارية وغرف للكوادر التعليمية، ومعامل الكيمياء، ومعامل الحاسب الآلي، وملاعب كرة السلة وكرة الطائرة، وتم تجهيزها بأحدث المواصفات التي تمنح الطلاب والطالبات بيئة تعليمية جيدة، وتدعم الأنشطة اللاصفية التي تفعل الابتكار والإبداع.

كما تشمل المشاريع التعليمية توفير 26 من حافلات النقل التعليمي، ومشروع طباعة وتوزيع 548,852 كتابا مدرسيا.

وأسهمت مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن بقطاع التعليم في خلق بيئة تعليمية جيدة بالإضافة إلى تكافؤ فرص التعليم بين الجنسين، وتوفير فرص التعليم والتعلم لعشرات الآلاف من الطلاب والطالبات.

ويعد هذا المشروع ضمن (207) مشروعات ومبادرات تنموية نفذها البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في (7) قطاعات حيوية ومهمة، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى البرامج التنموية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق