القائمة الرئيسية

الصفحات

متي أول أيامه.. موعد عيد الفطر 2024 في الكويت

 


عيد الفطر هو واحد من أهم الأعياد في الإسلام، ويأتي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، شهر الصيام والعبادة في الكويت، يُعد عيد الفطر مناسبة للاحتفال والتجمع العائلي، ويتميز بالعديد من الطقوس والتقاليد، وفي السطور القادمة نوضح لكم موعد عيد الفطر المبارك في دولة الكويت 2024.

موعد عيد الفطر في الكويت لعام 2024

وفقًا للحسابات الفلكية من المتوقع أن يكون موعد عيد الفطر في الكويت لعام 2024 هو يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل، ومن المعروف أن تحديد موعد العيد يعتمد على رؤية الهلال، ولذلك قد يختلف اليوم بيوم واحد تبعًا للرؤية الشرعية للهلال، تبدأ الاحتفالات بصلاة العيد في الصباح الباكر، حيث يتجمع الناس في المساجد أو الساحات العامة لأداء الصلاة، بعد الصلاة يتبادل الناس التهاني والتبريكات بقدوم العيد، تُعد الزيارات العائلية جزءًا أساسيًا من الاحتفال، حيث يزور الناس بعضهم البعض ويتبادلون الهدايا والحلويات، الأطفال يحظون بأهمية خاصة خلال العيد، حيث يتلقون "العيدية"، وهي هدايا مالية من الأقارب والأصدقاء. كما يرتدون الملابس الجديدة ويشاركون في الألعاب والأنشطة المختلفة.

التقويم الرسمي للعطلات في الكويت

يعتبر عيد الفطر عطلة رسمية في الكويت وتستمر الإجازة لمدة ثلاثة أيام، خلال هذه الفترة تغلق العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة أبوابها، وتُقام العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية.

تعليقات